بنك البحرين الوطني: منصة متطورة للخدمات المصرفية الرقمية

  • 2021-01-24
  • 10:45

بنك البحرين الوطني: منصة متطورة للخدمات المصرفية الرقمية

أطلق بنك البحرين الوطني (NBB) تطبيقه الجديد والمُطور للهواتف الذكية، الذي جرى تصميمه بما يساهم في الارتقاء بتجربة الخدمات المصرفية الرقمية للعملاء، وليتم عبره إنجاز المعاملات المصرفية بسهولة وسرعة. 
ويسمح التطبيق الإلكتروني للعملاء الجدد إمكانية إنشاء حساب رقمي لدى بنك البحرين الوطني بخطوات سلسة وخلال دقائق معدودة وفي أي وقت ومكان. ويأتي إطلاق التطبيق بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية الرقمية للبنك والتي ترتكز على التواصل مع العملاء وتزويدهم بحلول وخدمات فورية عن بُعد. ويهدف التطبيق الإلكتروني للمساهمة في توفير نمط حياة أكثر ذكاء للمستخدمين، وذلك من خلال سهولة الوصول إليه، إضافة الى تجهيزه بأحدث التقنيات المتطورة والخدمات المصرفية المتقدمة.
وجرى تطوير التطبيق الإلكتروني الجديد بجهود مشتركة بين فريق بنك البحرين الوطني وشريكي التكنولوجيا "Backbase" و "Bring"، وبالشراكة أيضاً مع شركة "Lenium" البحرينية للتكنولوجيا المالية. 

مواكبة متطلبات العملاء 

وقال الرئيس التنفيذي للإستراتيجية لدى البنك ياسر الشريفي إنه ونظراً الى التغير المستمر في متطلبات العملاء والتطورات التكنولوجية وفي ظل انتشار وتبني التكنولوجيا المالية، أصبح الوصول إلى الخدمات المالية في غاية السهولة، لذا بات تطويرها حاجة ملحة لتشمل أيضاً نمط الحياة والمتطلبات الأخرى لدى العملاء، وأضاف أن استراتيجية بنك البحرين الوطني الرقمية تركزت على تطوير منصة مطوّرة من شأنها أن تواكب متطلبات العملاء. 

التحول الرقمي 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد صباح عبداللطيف الزياني أن اهتمام البنك يتركز بشكل أساسي على تطبيق المقترحات الجديدة التي تمكّن من تقديم المنتجات المصرفية التقليدية بشكل رقمي، إضافة إلى توفير منتجات رقمية جديدة تواكب نمط حياة العملاء الحاليين بشكل شخصي، وذلك إلى جانب تقديم أفضل الحلول التمويلية للعملاء المناسبين وفي الوقت المناسب. 
وأضاف أن البنك يولي الاستثمار في هذا التطبيق الإلكتروني أهمية خاصة، حيث يهدف من خلاله إلى تعزيز مكانته المرموقة في القطاع المصرفي على مستوى التطوير المتسارع والجهوزية لتوظيف المزيد من حلول التكنولوجيا المالية في المستقبل. 
ويوفر التطبيق خيارات متنوعة من المنتجات، مع ميزة الإصدار الفوري لبطاقات الصراف الآلي مع خيار الاستلام أو التسليم المباشر، جنباً الى جنب مع سهولة تحويل الأموال والإيداع في برنامج "ادخار الوطني" لزيادة فرص الفوز، وكذلك للإدارة الكاملة لبطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية والبطاقات المسبقة الدفع، الى جانب العديد من الميزات.