بنك الكويت الدولي "KIB": منال الربيعان نائباً للمدير العام لإدارة التدقيق الداخلي

  • 2021-01-18
  • 11:42

بنك الكويت الدولي "KIB": منال الربيعان نائباً للمدير العام لإدارة التدقيق الداخلي

عيّن بنك الكويت الدولي "KIB" منال الربيعان في مهام نائب المدير العام لإدارة التدقيق الداخلي المسؤول عن تحديد وقياس ومراقبة نظم الرقابة الداخلية، إلى جانب تقديم التوصيات والإرشادات اللازمة لتصحيح أي خلل أو قصور في عمليات وإجراءات البنك، مما سيساهم في تطوير أعماله وتحسين عمليات إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة.
وتمتلك الربيعان خبرة تمتد لنحو 12 عاماً في العمل المصرفي الإسلامي، إذ كانت تشغل منصب رئيس التدقيق الداخلي في مصرف الراجحي فرع الكويت، وقبلها عملت مدققة أولى في بيت التمويل الكويتي، كما شغلت منصب مدقق داخلياً في بنك بوبيان. 
كما تعد أول كويتية يتم اختيارها كإحدى القيادات النسائية المؤثرة في قطاع الأعمال والتمويل الإسلامي لعام 2020 من مؤسسة كامبريدج للاستشارات المالية الدولية «Cambridge – Islamic Finance Advisory»، وجاء تصنيفها بالمرتبة 45 ضمن قائمة ضمت 300 شخصية نسائية قيادية في المجال نفسه على المستوى العالمي.
وسبق لـ الربيعان أن اختارت تجربة تحوّل “KIB” إلى مصرف إسلامي عنواناً لمناقشة رسالة الماجستير التي حصلت عليها في العام 2013 من الجامعة الخليجية في البحرين، وتمّ نشر رسالتها في المجلة الدولية للإدارة وتكنولوجيا المعلومات “IJMIT”، بعنوان: تقييم أداء بنك الكويت الدولي "دراسة تحليلية لآثار تحوّل المصرف من النظام التقليدي المتخصص إلى النظام الإسلامي الشامل".