مجمع الشارقة للبحوث يطلق شبكة الشارقة للمستثمرين الملائكة

  • 2020-12-29
  • 08:37

مجمع الشارقة للبحوث يطلق شبكة الشارقة للمستثمرين الملائكة

أطلق مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار شبكة الشارقة للمستثمرين "الملائكة" Sharjah Angel Investors Network الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة الابتكارية ورواد الأعمال.

وستعمل الشبكة على تحويل الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية إلى مستثمرين ملاك، حيث تمنحهم برنامجاً تدريبياً للتعريف بعناصر الاستثمار الملائكي وكيفية تنويع المخاطر، والتفاوض على شروط الصفقات والتعامل مع رواد الأعمال، وفي المرحلة اللاحقة يتعرف المستثمرون على كيفية متابعة الصفقات وكيفية دعم الشركات الناشئة بعد الاستثمار.

وستساعد هذه الشبكة في دعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الناشئة، وتوفير رؤوس الأموال في مراحل مبكّرة لتحويل البحوث والأفكار إلى مشاريع عملية، وتطوير تجمّعات اقتصادية عالمية في الدولة في مجالات الابتكار والإبداع والتصميم، ما يجعل الشركات المحلية ضمن الأفضل عالمياً في التكنولوجيا والخدمات المتقدّمة، اذ ستساعد الشبكة أصحاب الشركات في تلقي الاستثمارات والتفاوض على شروط كل صفقة من خلال الانضمام إلى مسرعة الأعمال وإعداد بياناتهم المالية والاستعداد لعرض أفكارهم على المستثمرين "الملائكة".

الوصول إلى التمويل

تستمر عملية انضمام المستثمرين طوال العام، أما الشركات الناشئة فيتم اختيار مجموعة من الشركات الواعدة تخضع لشروط معينة يضعها المجمع ضمن برنامج مسرع للأعمال يتم استحداثه لفترة زمنية محددة.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار حسين المحمودي: "ستعزز الشبكة دخول مجمع الشارقة للابتكار للمستثمرين والصناديق وستدعم جميع الشركات القائمة في المجمع وشركائنا المستثمرين، وقد عملنا خلال الفترة القليلة الماضية على تعزيز علاقتنا مع بعض الصناديق الاستراتيجية المحلية لتسهيل وصول الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المبتكرة إلى مصادر التمويل المرجوة".

وأضاف المحمودي: "نطمح الى استقطاب 30 مستثمراً في 2021 لتكون هذه الشبكة محصورة على الاعضاء فقط، إنطلاقاً من سعي الامارات نحو تحقيق رؤيتها الخمسينية الطموحة، وايماناً بأهمية تعزيز ريادة الأعمال ودعم الاستثمار في الشركات الناشئة".

إقرأ:

برنامج جديد من "دبي للمشاريع الناشئة" لدعم الشركات الناشئة