برنامج جديد من "دبي للمشاريع الناشئة" لدعم الشركات الناشئة

  • 2020-11-02
  • 09:04

برنامج جديد من "دبي للمشاريع الناشئة" لدعم الشركات الناشئة

أطلقت "دبي للمشاريع الناشئة" برنامجاً جديداً لدعم الشركات الناشئة ذات النمو السريع Scale Ups، والذي يوفر التدريب والارشاد للشركات المعنية لمساعدتها على توسيع نطاق عملياتها في الأسواق الخارجية. 

ويأتي هذا البرنامج، الذي يضم في عضويته شركات ناشئة حققت نمواً مستداماً في نشاطاتها واستفادت من برنامج "شبكة شراكات الأعمال" التابع لـ "دبي للشركات الناشئة"، بعد اشهر من مشاركة عدد من الشركات الناشئة السريعة النمو في فعاليات تفاعلية افتراضية قدمت خلالها رؤى متنوعة تتعلق بالسوق بما فيها تأسيس الأعمال والتوسع الخارجي فضلاً عن الحصول على فرص لعرض وتقديم وتسويق مشروعاتهم أمام مجموعة من المؤسسات البارزة في القطاعين الحكومي والخاص.

 

إقرأ:
شركة Foodics الناشئة تطلق صندوقاً بقيمة 100 مليون دولار لإقراض الشركات الصغيرة

 

ختم جاهزية الأعمال

 

وسيحصل المشاركون الذين استكملوا حضور جلسات برنامج "دعم الشركات الناشئة ذات النمو السريع" على ختم "جاهزية الأعمال" وهو طابع من شأنه أن يعزز من جاذبية هذه الشركات وسمعتها في مجتمع الأعمال في دبي.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي هشام الشيراوي إن "البرنامج الجديد يساهم بنقل الشركات الناشئة التي حققت نجاحاً في تخصصاتها وسوق العمل إلى آفاق جديدة من العمل المؤسسي المستدام الذي ينمي أعمالها ويساعدها على اكتشاف أسواق عالمية جديدة".

وأكد الشيراوي أن الشركات الناشئة التي أثبتت نفسها وقدراتها مطالبة بالاستمرار في الابتكار وإيجاد الحلول النوعية للتحديات المرحلية، معتبراً أن مرحلة "كوفيد-19" أفرزت واقعاً جديداً ومجالات إضافية لنشاط الشركات الناشئة وخصوصاً في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا الصحية والنقل والخدمات اللوجيستية والتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.

ولفت النظر إلى أن الشركات الناشئة السريعة النمو المنضمة لعضوية دبي للمشاريع الناشئة قد أطلقت حتى الآن أكثر من 35 مشروعاً وجمعت تمويلاً تخطى 4 ملايين دولار، وحققت مبيعات تجاوزت 1.6 مليون دولار.

إقرأ أيضاً:
شراكة بين منصة Hub71 ومركز الابتكار الرقمي السعودي لدعم رواد الأعمال