اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة في "الغرف السعودية": كريم العنزي رئيساً

  • 2020-12-28
  • 13:32

اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة في "الغرف السعودية": كريم العنزي رئيساً

انتخبت اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في "مجلس الغرف السعودية" كريم بن شحاذة العنزي رئيساً لها، وكل من عبد الغني بكر الصائغ وعلي بن صالح باطرفي نائبين للرئيس للدورة الجديدة للجان الوطنية في المجلس.

العنزي: سنعمل على تطوير قطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة في المملكة

وأكد العنزي العمل بشكل جاد وفاعل لتطوير قطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة في المملكة وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع.

وأشاد العنزي بالدور المهم للجنة وجهود ودعم مجلس الغرف السعودية لها، شاكراً "مجلس الغرف السعودية" على موافقته إعادة إنشاء اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة ضمن اللجان الخاصة ودعمها المميز خلال دوراتها الخمس، التي تمتاز بجاهزية أعضائها وهم ممثلو الغرف التجارية في مختلف مناطق المملكة للعمل على حل التحديات وتطوير القطاع بالتفاعل مع الجهات الحكومية ضمن الأنظمة واللوائح لتوفير استثمارات محلية وعالمية.

وقال إن استراتيجية اللجنة للدورة الحالية تتضمن استكمال مشروع المدينة الصناعية للذهب في جدة، وقريباً مدينة مماثلة لها في الرياض، إلى جانب إجراء دراسات مستفيضة مختصة برصد المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع، واستحداث هيئة للذهب تكون مرجعية لقطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة تعمل على تطوير صناعة المعادن الثمينة وتحفيز الاستثمارات.