البركة المصرفية: بوابة تعليمية رقمية جديدة للموظفين

  • 2020-12-22
  • 14:12

البركة المصرفية: بوابة تعليمية رقمية جديدة للموظفين

أطلقت مجموعة البركة المصرفية (ABG) أكاديمية البركة الإلكترونية، مستفيدة من إمكاناتها ومواردها الرقمية المتقدمة، وذلك من أجل توفير برامج تدريب وتطوير عالية الجودة والفعالية من حيث التكلفة ومن خلال بوابتها التعليمية الالكترونية الشاملة إلى أكثر 12000 موظف يعملون في الوحدات المصرفية التابعة لها عبر 17 من الأسواق العالمية.

وسيتمكن الموظفون في وحدات المجموعة كافة من المشاركة في مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية الرقمية بما في ذلك تلك التي تغطي جوانب الشريعة، والتسويق، والتجزئة، والخدمات المصرفية للشركات، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والعمليات، والتمويل، والائتمان، والمخاطر، والتدقيق الداخلي، وحوكمة الشركات، والامتثال، وتكنولوجيا المعلومات، والرقمنة، والإدارة، ومهارات التعامل مع الآخرين، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى.

 

عدنان يوسف تدشين الأكاديمية يأتي في سياق المبادرات للارتقاء بالمنتجات والخدمات

 

الخطوة الأولى في 2016 

وكانت مجموعة البركة المصرفية استثمرت منذ سنوات عدة بشكل كبير في التدريب والتطوير بعد أن أطلقت أكاديمية البركة في العام 2016، وجرى تأسيسها بهدف تقديم برامج التدريب والتطوير التي تساعد الموظفين على بناء مهاراتهم وتقدم لهم الدعم الوظيفي لتطورهم، بالإضافة إلى المساعدة في تعزيز معايير الأداء عبر المجموعة، وشهدت الدورات التي تنظمها الأكاديمية مشاركة أكثر من 1463 موظفاً من المجموعة والوحدات لغاية اليوم.

 

الأكاديمية الإلكترونية

ومن شأن الأكاديمية الإلكترونية أن تساهم في تمكين مجموعة البركة المصرفية من توسيع نطاق برامج التدريب والتطوير بشكل أسرع وأكثر فعالية، مما يسمح لعدد أكبر من موظفيها حول العالم بالمشاركة فيها والاستفادة منها. وتهدف الأكاديمية الإلكترونية إلى أن تكون بمثابة بوابة تطوير مهني شاملة للموظفين عبر المستويات والوظائف المختلف، كما سوف توفر لهم محتوى تعليمياً ثرياً محلياً ولكن بطبيعة عالمية المستوى يتم تقديمه بطريقة جيدة التنظيم وسهلة الاستخدام وتفاعلية للغاية.

أثر إيجابي على المنتجات والخدمات

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف إن الإعلان عن تدشين الأكاديمية الالكترونية يشكل علامة فارقة أخرى في استراتيجية المجموعة، بهدف الاستثمار في المبادرات التي تساعد على الاستمرار في رفع مستوى التميز والابتكار في تقديم المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في جميع الأسواق التي نعمل فيها. 
وأضاف أنه مع إنشاء الأكاديمية الإلكترونية الخاصة، أصبحت المجموعة تملك مرونة أكبر في تلبية متطلبات التدريب للموظفين وضمان حصولهم على المهارات والمعرفة اللازمة للتقدم كأفراد ولدعم تطويرهم المهني، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على وحداتهم. 
وأوضح أن هذه المرونة الإضافية للطريقة التي يمكن أن يتدرب ويتطور بها موظفونا جاءت في التوقيت المطلوب للغاية، نظراً الى التحديات والقيود المفروضة على السفر اليوم. 
كما ترحّب الأكاديمية الالكترونية للبركة بكبار المتخصصين في مختلف وحداتها للمساهمة في البرامج التعليمية. وشارك العديد من الوحدات بالفعل في الدورات التدريبية خلال عامي 2019 و2020، إلا أن إطلاق الأكاديمية الإلكترونية من شأنه تسهيل المشاركة بأعداد أكبر من قبل هذه الوحدات.