يو درايف تجمع تمويلاً بقيمة 1.3 مليون دولار لتعزيز أسطولها

  • 2020-12-22
  • 13:02

يو درايف تجمع تمويلاً بقيمة 1.3 مليون دولار لتعزيز أسطولها

نجحت شركة يو درايف (Udrive) لخدمة تأجير السيارات بالدقيقة، في تجميع تمويل بقيمة 1.3 مليون دولار في جولة تمويلية من فئة "أ"، شارك فيها 186 مستثمراً من عملائها والمؤسسات الاستثمارية والمستثمرين العاديين خلال منصة التمويل الجماعي يوريكا.

سيستخدم التمويل لتعزيز أسطول سيارات الشركة في الإمارات، وسيفتح آفاقاً جديدة للتوسع في كل من السعودية وتركيا، كجزء من عودة الشركة إلى سكة النمو مجدداً.

تمتلك شركة "يو درايف"، التي تأسست في الإمارات العام 2017، حالياً نحو 180 ألف مستخدم مسجل داخل الامارات، وتتوقع الشركة التي سجلت الرحلة الرقم مليون قبل فترة وجيزة، تضاعف عدد مستخدميها في العام المقبل بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ في عددهم بنسبة 20 في المئة خلال الأشهر الستة الماضية.

 إقرأ: 

شركة فوم تطلق منصة محاسبية سحابية لإدارة الشؤون المالية

بلوغ الهدف في يومين

تعليقاً على الجولة، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لمنصة الاستثمار الجماعي "يوريكا" سام قواسمي: "وصلت "يو درايف" إلى هدفها المحدد خلال زمن قياسي لا يتعدى الـ 48 ساعة، وذلك من خلال منصة ويوريكا، وفي ضوء ذلك، دخلت "يو درايف" الآن في مرحلة التمويل الإضافي، ولا تزال تتطلع إلى جذب المزيد من المستثمرين الراغبين في امتلاك حصة من أسهم الشركة".

وأضاف قواسمي: "على الرغم من التحديات والصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، إلا أن منصة يوريكا استمرت بالنجاح في تمويل الشركات في كل من الإمارات وماليزيا والمملكة المتحدة وهولندا أثناء الكارثة، وذلك من خلال الاستثمار الجماعي، الذي عزّز من مكانة الشركة وأكد ريادتها في هذا النموذج من الأعمال. نتيجةً لذلك، شهدنا زيادة بنسبة 400 في المئة في التطبيقات، بما في ذلك الشركات الكبرى التي تتطلع إلى رفع قيمة تمويلها بما يفوق المليون دولار، الأمر الذي يثير اهتمام المستثمرين المؤسسيين".

بدوره، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "يو درايف" حسيب خان: "تمكنت شركة يوريكا، بصفتها منصة استثمار جماعياً مرخصة ومعتمدة، من منح المستثمرين الذي يعد الكثير منهم من عملائنا، ثقةً كبيرة في الاستثمار في أعمالنا، وبفضل هذا التمويل، نحن متفائلون بمستقبل أكثر نمواً وازدهاراً للشركة".