"الإمارات العالمية للألمنيوم" توقع اتفاقية مع "Inalum" الإندونيسية

  • 2020-12-22
  • 12:20

"الإمارات العالمية للألمنيوم" توقع اتفاقية مع "Inalum" الإندونيسية

وقّعت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" وشركة "Inalum" الإندونيسية اتفاقية لتوفير تقنية التطوير لمصهر الألمنيوم التابع للشركة الإندونيسية في شمال سومطرة.

 وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الأسبوع الإماراتي الإندونيسي الذي تنظمه سفارتا البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الثنائي المميز بين الإمارات وإندونيسيا.

وأشارت الشركة الإماراتية في بيان أنها، بموجب هذه الاتفاقية، ستوفر الخبرة اللازمة لتطوير أداء مصهر "Inalum" من خلال إعادة تحديث التكنولوجيا الحالية، والتي تم استخدامها لأول مرة في العام 1982.

وتوقعت أن يستغرق المشروع نحو 18 شهراً، موضحةً أنه يهدف إلى زيادة الإنتاج من مصهر شمال سومطرة بنحو 20 ألف طن من الألمنيوم سنوياً.

ولفتت النظر إلى أن الطرفين مددا مذكرة التفاهم المستقبلي حول إمكانية التعاون في مجال أوسع، في بناء مصهر جديد للألمنيوم في إندونيسيا باستخدام التكنولوجيا المطورة والمملوكة لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم".

بن كلبان: "الإمارات للألمنيوم" تتمتع بخبرة كبيرة في تطوير تقنيات صهر الألمنيوم

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبد الناصر إبراهيم بن كلبان إن الشركة  تفخر بوصولها إلى هذا المستوى العالمي في صناعة الألمنيوم، حيث أصبح اليوم باستطاعتها تصدير تكنولوجيا الصهر عالمية وبسواعد مواطنة.

وأضاف بن كلبان أن الشركة تتميز بخبرتها الكبيرة وكفاءتها العالية في مجال تطوير تقنيات صهر الألمنيوم سواء محلياً أو على المستوى العالمي.، مؤكداً ثقته بإنجاز هذا المشروع في المدة الزمنية المحددة له، مشيراً إلى أن شركة "Inalum" ستعمل من خلال هذا التعاون على زيادة الطاقة الإنتاجية لمصهرها في شمال سومطرة.