"أمانة المدينة المنوّرة" توقع عقداً استثمارياً مع "البحر الأحمر العالمية"

  • 2020-12-10
  • 09:37

"أمانة المدينة المنوّرة" توقع عقداً استثمارياً مع "البحر الأحمر العالمية"

وقّعت "أمانة منطقة المدينة المنورة" وشركة "البحر الاحمر العالمية" أول عقد استثماري لإنشاء وتشغيل مدينة نموذجية متكاملة لإسكان العمالة.

وأشارت الأمانة في بيان إلى أن المشروع يهدف الى توفير سكن نموذجي يلبي الاحتياجات المعيشية للعمالة كافة، لافتة النظر إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى منتصف العام 2021، بطاقة استيعابية 1872 عاملاً على أن تضم 15 ألف عامل في المستقبل.

وذكرت أن المشروع يتضمّن تشييد مواقع مخصصة لسكن العمالة وأخرى للإعاشة، بالإضافة إلى الحدائق والملاعب الرياضية والعيادات الطبية ومراكز التموين والجامع ومباني الخدمات المساندة.

وأوضحت أن مساحة المشروع تبلغ أكثر من 250 ألف متر مربّع وتقع على طريق الهجرة السريع حيث تخدم شركات المنطقة الصناعية وتوفر بيئة صالحة للعمال.

البليهشي: المدينة الجديدة تهدف إلى توفير مناطق سكنية للعمالة خارج الأحياء السكنية 

وفي هذا السياق، قال أمين منطقة المدينة المنورة فهد البليهشي إن المدينة الجديدة تهدف إلى توفير مناطق سكنية للعمالة خارج نطاق الأحياء السكنية في المدينة المنورة بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا المستجد، بوصف ذلك أحد التوجهات الرئيسية في المنطقة التي تحظى بدعم أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف ماجد الحقيل.

وأضاف أن المشروع الجديد يأتي متوافقاً مع دليل الاشتراطات الصحية المحدثة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية لهذه النوعية من المساكن التي يتم بناؤها كمشاريع استثمارية تلبي احتياجات هذا القطاع المتنامي في ظل تصاعد وتيرة العمل في المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة.