مركز دبي المالي يمنح "إيبوري" أول رخصة لتقديم خدمات مالية منظمة

  • 2020-12-09
  • 08:31

مركز دبي المالي يمنح "إيبوري" أول رخصة لتقديم خدمات مالية منظمة

منح مركز دبي المالي العالمي المركز المالي شركة "إيبوري" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، رخصة الخدمات المالية لتقديم خدمات مالية منظمة.

وتعدّ شركة "إيبوري"، المدعومة من بنك "سانتاندير" الذي يقدم خدمات مالية عبر الحدود وإدارة مخاطر، أول شركة تحصل على هذه الرخصة لتقديم الخدمات المالية بموجب نظام الخدمات المالية الشامل لسلطة دبي للخدمات المالية.

وسيتيح الترخيص لشركة "إيبوري" إمكانية توسيع نطاق تقديمها للخدمات المالية والتنسيق لتوفير التمكين الائتماني مثل حجز المعاملات وتقديم الاستشارات وتهيئة العملاء من المكتب التمثيلي للشركة في المركز المالي بالإضافة إلى تطوير خدماتها المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي.

إقرأ:
مركز دبي المالي يطلق "إنوفيشن هب" لتعزيز بيئة الابتكار

تحويل المشهد

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري: "يعدّ نظام الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي الأكثر شمولاً في المنطقة، ويمثل التزامنا بمواصلة تطوير المنظومة المالية وقيادة مستقبل القطاع المالي، ونتطلع إلى تحويل مشهد الخدمات المالية معاً في جميع أنحاء المنطقة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "إيبوري" جوان لوباتو: "تواصل إيبوري تقدمها في مجال تزويد الخدمات المالية التي تلبي احتياجات المدفوعات الدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وحصولنا على الرخصة يؤكد حرصنا على الاستثمار في عملياتنا المحلية على مستوى العالم".

وخلال العام المالي 2020/2019 تمكنت شركة "إيبوري" من معالجة ما يصل إلى 18,7 مليار جنيه إسترليني  (25 مليار دولار) من المدفوعات في المنطقة مقدمة خدماتها لأكثر من 49 ألف شركة بزيادة 34 في المئة عن العام السابق. وفي نيسان/أبريل الماضي استثمر بنك "سانتاندير" 350 مليون جنيه إسترليني (470 مليون دولار) في شركة "إيبوري" الأمر الذي مكن الشركة من تسريع عملياتها التوسعية في الأعمال التجارية على المستوى الدولي لتدخل أسواقاً جديدة.