البحرين: محمد مبارك بن دينة مبعوثاً خاصاً لشؤون المناخ

  • 2020-12-06
  • 15:26

البحرين: محمد مبارك بن دينة مبعوثاً خاصاً لشؤون المناخ

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوماً قضى بتعيين د.محمد مبارك بن دينة مبعوثاً خاصاً لشؤون المناخ بدرجة وزير.

ويأتي هذا التعيين في ظل التوجه العالمي لإيلاء ملف شؤون المناخ أهمية متزايدة. 


كفاءة وتخصص 

ويعدّ د.محمد مبارك بن دينة من الكفاءات البحرينية المتخصصة في مجال البيئة والمناخ، وهو يشغل مهام الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في البحرين. وكان محمد بن دينة بدأ مسيرته المهنية كمهندس بترول في شركة نفط البحرين في العام 1995، ثم انتقل للعمل في جامعة البحرين كمساعد بحث وتدريس في كلية الهندسة قسم الهندسة الكيميائية، وكأستاذ مساعد في كلية الهندسة قسم الهندسة الكيميائية، وشغل منصب مدير الاعتمادية وضمان الجودة في كلية الهندسة، كما حصل على منحة فولبرايت (Fulbright) للعمل في جامعة تكساس (Texas A&M University).

ويشغل محمد بن دينة مواقع قيادية وعضوية جمعيات وهيئات عدة متخصصة من بينها جمعية مهندسي النفط الأميركية (SPE) بالولايات المتحدة الأميركية، وعضواً في هيئة جائزة البيئة لمجلس التعاون الخليجي. 

شهادات متعددة

 ومحمد بن دينة حاصل على شهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية من جامعة يورك سانت جون في المملكة المتحد، وكذلك درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة امبيريال كوليج في جامعة لندن، إلى جانب دبلوم عالٍ في الدراسات العليا من جامعة امبيريال كوليج في جامعة لندن، وكذلك شهادة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة ويلز، سوانسي في المملكة المتحدة، ودرجة بكالوريوس هندسة بترول من جامعة الإمارات العربية المتحدة.