وجيهة عوض.. أول بحرينية تحصل على الدكتوراه في التكنولوجيا المالية

  • 2020-12-06
  • 13:33

وجيهة عوض.. أول بحرينية تحصل على الدكتوراه في التكنولوجيا المالية

تشغل منصب رئيس قسم الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية في مجموعة البركة

نالت وجيهة عوض رئيس قسم الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية في مجموعة البركة المصرفية (ABG) درجة الدكتوراه في التكنولوجيا المالية لتصبح بذلك أول بحرينية تحقق هذا الإنجاز. 

وحصلت د.وجيهة، التي رعت دراستها مجموعة البركة المصرفية، على درجة الدكتوراه في الإدارة مع تركز المجال البحثي الرئيسي على التكنولوجيا المالية من جامعة آسيا والمحيط الهادئ للتكنولوجيا والابتكار في ماليزيا.

 

عدنان يوسف:  الاستثمار في الكوادر والموظفين يعدّ جزءاً من ثقافة "البركة"


كفاءة وتقدير 

وساهمت دراستها وعملها البحثي المعمق في ترسيخ مكانتها كواحدة من الخبراء المميزين في المجموعة وفي المملكة في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية، ونتيجة لخبرتها ومساهماتها في هذا المجال فقد سبق لها أن حصدت جوائز عدة. 

وانضمت د.وجيهة عوض إلى مجموعة البركة المصرفية في العام 2015، وهي تتولى حالياً الإشراف على تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي الشاملة للمجموعة، كما تشارك حالياً في مشاريع عدة للخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية على مستوى المجموعة مع التركيز على الاستفادة من قوة التكنولوجيا لتقديم خدمة أفضل وتلبية المتطلبات السريعة التطور من العملاء، وضمان أعلى قدر من الكفاءة والإنتاجية داخلياً.

البركة والتحول الرقمي

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف إن المجموعة تقدم الدعم لمختلف الكفاءات والمواهب لديها خصوصاً المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، مشيراً إلى أن التحول الرقمي يعدّ في صميم توجهات المجموعة، ولفت يوسف النظر إلى أهمية وجود خبراء متخصصين من بينهم د.وجيهة عوض يساهمون في قيادة مسيرة التحول الرقمي في المجموعة وتسريعها، وأضاف أن الاستثمار في كوادر وموظفي المجموعة ودعم نموهم، يعد جزءً مهماً من ثقافة الابتكار أولاً المعتمدة في جميع أنحاء المجموعة.