"المتقدمة للبولي أوليفينات" تقترض 3 مليارات ريال من "التنمية الصناعية"

  • 2020-12-06
  • 12:47

"المتقدمة للبولي أوليفينات" تقترض 3 مليارات ريال من "التنمية الصناعية"

وافق "صندوق التنمية الصناعية" السعودي على منح قرض بقيمة 3 مليارات ريال لـ "الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات" التابعة لـ"الشركة المتقدمة للبتروكيماويات".

وأشارت الشركة في بيان إلى أنه تمّ رهن جميع الأصول الثابتة لـ "الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات" كضمان للقرض، لافتة النظر إلى أن القرض يهدف الى تمويل إنشاء مصانع معالجة غاز البروبان ومعالجة البروبيلين بطاقة تصميمية تبلغ 843 ألف طن في السنة من البروبيلين، و800 ألف طن في السنة من البولي بروبيلين في مدينة الجبيل الصناعية في السعودية.

وذكرت أن اتفاقية القرض الملزمة مع الصندوق سيتم توقيعها بعد استكمال الإجراءات والمتطلبات المنصوص عليها من قبل الصندوق في الموافقة المشروطة للقرض، مضيفةً أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذا الشأن.

وكانت الشركة قد وقعت خطاب الموافقة المشروطة للحصول على قرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي "الصندوق" بقيمة 3 مليارات ريال، وسيتم سداد التمويل على 16 قسطاً بشكل نصف سنوي، وعلى مدى 8 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن "الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات" هي مشروع مشترك بين "الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي" (إحدى الشركات التابعة لـ"لمتقدمة" بملكية 100 في المئة) وشركة "إس كي غاز للبتروكيماويات الخاصة المحدودة".

وسيتم تمويل المشروع عن طريق المساهمين بنسبة 25 في المئة والتكلفة المتبقية للمشروع سيتم تمويلها عن طريق الاقتراض من المقرضين التجاريين بالإضافة إلى القرض المقدم من الصندوق، وتتوقع "الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات" أن تبدأ في الإنشاء خلال العام المقبل وأن يبدأ التشغيل التجاري في الربع الثاني من العام 2024.