بنك البحرين الوطني يطرح خدمات "Tap & Go"

  • 2020-12-05
  • 10:25

بنك البحرين الوطني يطرح خدمات "Tap & Go"

طرح بنك البحرين الوطني خدمات "Tap & Go" على جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك في البحرين، وذلك لتسهيل عمليات السحب والاستفسار عن رصيد الحساب، وجاءت هذه الخطوات متماشية مع استراتيجية البنك لتعزيز وتحسين التجربة المصرفية للعملاء.

وتتوفر خدمات "Tap & Go" لجميع أنواع البطاقات المصرفية الصادرة من البنوك المحلية كافة في البحرين والتي تعمل بتقنية الاتصال القريب المدى (NFC)، بما في ذلك بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الدفع المسبق التي تدعم خاصية الدفع اللا تلامسي. 

مزايا الخدمة

وتمكّن الخدمات الجديدة حاملي بطاقات "البحرين الوطني" وبطاقات المصارف الأخرى من الاستفادة من الحلول اللا تلامسية المتوفرة بأجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك.

وتهدف حلول "Tap & Go" لتبسيط وتسريع إجراء المعاملات، ولتسهم بخفض مدة المعاملات باستخدام البطاقة ولتوفير درجة رفيعة من الأمان. وسيتوجب من حامل البطاقة إدخال الرقم السري (PIN) للوصول إلى الحسابات أو لإجراء عمليات السحب النقدي. وكجزء من جهوده المستمرة لضمان سلامة وأمن العملاء، بادر "البحرين الوطني" إلى طلب إدخال الرقم السري للبطاقة للتحقق من هوية حامليها تجنباً لتعرضها للإستيلاء.

 

صباح عبداللطيف الزياني: البنك ملتزم بتعزيز الخدمات الرقمية 

 

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد صباح عبداللطيف الزياني إن البنك يولي اهتماماً بالغاً لتطوير حلول مبتكرة تثري تجربة العملاء. وأضاف أن البنك ملتزم بتقديم خدمات رقمية جديدة تمنح العملاء المزيد من الراحة والأمان، الى جانب دعمها للإجراءات الوقائية اللازمة، كما إن مثل هذه الخدمات تدعم مبادرات البنك لزيادة تبسيط وتشجيع التعاملات اللاتلامسية، بالإضافة إلى المساهمة بإحداث تأثير ملموس في الحدّ من انتشار جائحة "كوفيد-19".

ويعمل نظام الدفع اللاتلامسي "Tap & Go" على تزويد عملاء بنك البحرين الوطني بوسيلة دفع سريعة وآمنة ومُصممة لتعزيز تجربة العملاء وتحسين كفاءة الخدمة الشاملة، مع الحفاظ على أمن بيانات المستخدمين بما يتوافق مع التزام البنك باعتماد نهج الرقمنة كركيزة أساسية ضمن استراتيجية التحول وتعزيز كفاءة المعاملات المالية في المملكة.