استقالة الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية

  • 2020-11-29
  • 10:20

استقالة الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية

أفصحت شركة الاتصالات السعودية (stc) عن قبول مجلس إدارتها استقالة رئيسها التنفيذي ناصر بن سليمان الناصر من مهامه لظروفه الخاصة، على أن يبدأ سريان الاستقالة اعتباراً من نهاية شهر آذار/مارس المقبل.

وعبّر مجلس الإدارة، في بيان للسوق المالي السعودي تداول، عن تقديره لـ ناصر الناصر على خدماته ومساهماته طوال مدة خدمته في الشركة، متمنياً له السداد والتوفيق والنجاح.

وقرر مجلس الإدارة تكليف لجنة الترشيحات والمكافآت بالبدء في البحث عن رئيس تنفيذي جديد للشركة ورفع قائمة المرشحين للمجلس، مع الأخذ في الاعتبار برنامج التعاقب الوظيفي في الشركة، ليتخذ المجلس القرار الملائم حياله، والذي سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

 

كفاءة ورؤية 

 

ويعدّ الناصر من الكفاءات السعودية، وهو يتمتع بسجل حافل من الخبرة، وقد ساهم من موقعه على رأس الإدارة التنفيذية في شركة الاتصالات السعودية (stc) في تنويع أعمال الشركة والشركات التابعة وتطوير مصادر ونشاطات دخل جديدة كالخدمات المالية والحلول التقنية المتطورة والاستثمار الجريء.

وكانت الاتصالات السعودية (stc) قد أعلنت قبل نحو أسبوع عن استحواذ شركة ويسترن يونيون على حصة في “stc pay” مقابل 200 مليون دولار، وقد جرى تقييم الشركة في الصفقة بنحو 1.3 مليار دولار، فيما كشف الرئيس التنفيذي المستقيل ناصر الناصر أن الاتصالات السعودية (stc) تخطط لطرح وحدة stc للحلول stc Solutions خلال العام المقبل، وذلك بعد أن يجري اعتماد الخطوة من قبل مجلس الإدارة ومن ثم الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.