"الكهرباء الكويتية" و"سيمنس للطاقة": عقد صيانة لمحطات تحويلية

  • 2020-11-25
  • 13:07

"الكهرباء الكويتية" و"سيمنس للطاقة": عقد صيانة لمحطات تحويلية

وقّعت وزارة الكهرباء والماء الكويتية وشركة "سيمنس للطاقة" عقداً لتقديم خدمات الصيانة لنحو 116 محطة تحويلية عالية الجهد.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن عقد الصيانة الذي يمتد لمدة 5 سنوات يعدّ أكبر اتفاقية لخدمات الصيانة في مجال نقل الطاقة توقعه "سيمنس" في الكويت، مضيفة أنه واحد من أكبر عقود خدمات الصيانة في قطاع نقل الطاقة في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

إقرأ: 
"سيمنس للطاقة": حلول بتقنية الواقع الافتراضي لنقل الطاقة

وذكرت أن المشروع يستهدف ضمان توفير إمدادات الطاقة الكهربائية التي تتسم بالكفاءة ودعم استقرار الشبكة الوطنية للكهرباء في دولة الكويت، موضحة أن محطات التحويل ستخضع للصيانة لتحسين مستوى الاستقرار والسلامة فيها وستوفر الطاقة للمناطق السكنية والتجارية.

آير: نطلع للمساهمة في تلبية احتياجات الطاقة الطويلة الأمد في الكويت

وقال نائب الرئيس لقطاع خدمات نقل الطاقة في "سيمنس للطاقة" لمنطقة الشرق الأوسط أنانتاناريان آير إنّ خدمات الصيانة المتطورة التي ستقدمها "سيمنس للطاقة" ستساعد على تعظيم الأداء التشغيلي لمحطات التحويل في الكويت، وتخفيض التكاليف التشغيلية، مع تعزيز وتقوية مستويات أداء شبكة نقل الكهرباء.

وأَضاف آير أن هذا المشروع يأتي في إطار تطلع الشركة للمساهمة بشكل أكبر في تلبية احتياجات الطاقة الطويلة الأجل في البلاد بشكل مستدام.

ولفت النظر إلى أن المشروع يتضمن تقديم خدمات الصيانة الوقائية المتقدمة بما في ذلك صيانة القواطع الكهربائية بالمحطات جهد 400/300/33/11 كيلو فولت، ومحولات الطاقة الكهربائية، فضلاً عن معدات التحكم، والحماية، والمعدات والتجهيزات الاحتياطية الملحقة بكل محطة تحويل.  

كلاوزنر: ملتزمون بزيادة الكفاءة التشغيلية لقطاع الطاقة في الكويت

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة "سيمنس للطاقة" في الكويت هيربرت كلاوزنر إن هذه الاتفاقية تستكمل مسيرة نجاح "سيمنس" الكبيرة في الكويت والتي تتضمن مجموعة متنوعة من المشاريع الناجحة والمهمة في قطاع الطاقة.

وأكد كلاوزنر التزام الشركة بزيادة الكفاءة التشغيلية لقطاع الطاقة في البلاد، ومساعدة وزارة الكهرباء الكويتية على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة من جانب القطاع الاستهلاكي والصناعي.

تجدر الإشارة إلى أن محطات التحويل من الركائز الأساسية لتوفير امدادات الطاقة، حيث تستخدم في نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية للمواقع البعيدة، ولهذا السبب، يمثل الأمان والسلامة والاستقرار والكفاءة عوامل أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في تلك المحطات، ومن خلال تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية المتقدمة، تسعى "سيمنس للطاقة" الى توفير مصدر طاقة مستقر ويُعتمد عليه لمواطني الكويت.