الاتحاد للطيران و"سيتا" تختبران تقنية التعرّف على ملامح وجه طواقم الطائرات

  • 2020-11-24
  • 14:18

الاتحاد للطيران و"سيتا" تختبران تقنية التعرّف على ملامح وجه طواقم الطائرات

بدأت الاتحاد للطيران التعاون مع شركة سيتا لتقنية المعلومات، لاختبار تقنية التعرّف على ملامح الوجه عند منافذ الدخول الخاصة بطواقم الضيافة الجوية.

وستستخدم التقنية التجريبية خاصية التعرّف على ملامح الوجه والتحقق من هوية الطواقم الجوية، متيحة لهم إمكانية إتمام إجراءات دخولهم والإجابة على الأسئلة الإلزامية الخاصة بالسلامة والأمن رقمياً عبر هواتفهم النقالة.

وأوضح نائب الرئيس لشؤون عمليات الطيران في مجموعة الاتحاد للطيران الكابتن سليمان، أن الاتحاد للطيران تسعى الى ايجاد مختلف الحلول المبتكرة والتقنيات الحديثة التي من شأنها تعزيز عمليات الشركة وتحسين تجارب الضيوف والموظفين على حد سواء، مشيراً إلى انه من خلال إدراج تقنيات لا تلامسية، ستسهم خدمات الاستدلال الحيوي بزيادة الكفاءة وذلك في إطار حرص الشركة على الحد من انتشار فيروس كوفيد-19 عبر تقليل نقاط التلامس المباشر وتعزيز تدابير التباعد الاجتماعي.

ولفت نائب الرئيس لشؤون المبيعات في شركة سيتا روجر ناكوزي النظر إلى أن التعاون مع الاتحاد لتصميم وتطبيق نظام آمن للاستدلال الحيوي، يوفّر بيئة عمل أكثر كفاءة وذكاء بالنسبة الى الطواقم الجوية، تسهم في حل أحد التحديات الكبيرة التي فرضتها الجائحة وذلك من خلال الحد من نقاط التلامس المباشر.