اتفاقية إعادة تأمين بين الإمارات وبريطانيا لتعزيز تنافسية صادرات البلدين

  • 2020-11-24
  • 14:32

اتفاقية إعادة تأمين بين الإمارات وبريطانيا لتعزيز تنافسية صادرات البلدين

وقّعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات اتفاقية إعادة تأمين مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية التابعة للحكومة البريطانية لتعزيز تنافسية صادرات البلدين وتوسيع نطاقها.

تشمل الاتفاقية استكشاف الفرص المشتركة للتأمين وإعادة التأمين، وخدمات التأمين المشترك لتصدير السلع إلى بلد ثالث، والاستثمارات والخدمات لمساعدة ودعم المصدرين المؤمن عليهم، وتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل، وتبادل أفضل الممارسات، وتنظيم فعاليات مشتركة وتخصيص حلول مبتكرة في مجال حماية الصادرات بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

وقال وزير دولة للتجارة الخارجية نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ثاني بن أحمد الزيودي إن "هذا التحالف يؤكد حرص البلدين على تعزيز تنافسية الشركات المحلية في الأسواق الدولية"، مشيراً إلى أنه "من شأن هذه الشراكة أن تساعد شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على دعم نمو الشركات الإماراتية وعلى تسريع التنويع الاقتصادي بدولة الإمارات".

من جهته، لفت وزير الصادرات البريطاني غراهام ستيوارت النظر إلى أن "هذه الشراكة تمثل نقلة نوعية من شأنها تعزيز العلاقات التجارية ودعم نمو الشركات في كلا البلدين".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني أن "هذه الاتفاقية تؤكد التزام شركة الاتحاد لائتمان الصادرات السعي نحو التطوير المستمر وعقد شراكات إستراتيجية لتقديم أقصى درجات الدعم للشركات الإماراتية، ومن شأن هذا النوع من الشراكات أن يسهل وصول المصدرين الإماراتيين للأسواق الدولية، ويعزز سيولتهم النقدية ويقدم ضمانات للمؤسسات المالية التي تمنح المصدرين قروضاً، مما يزيد تنافسيتهم على الصعيد العالمي".

ورأى الرئيس التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات البريطانية لويس تايلور أن "هذه الشراكة ستعزز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وبريطانيا وستعمل على دعم المصدرين في كلا البلدين وخصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل وصولها إلى حلول حماية الائتمان التجاري التي تقدمها وكالة تمويل الصادرات البريطانية وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات".