"الاتصالات السعودية" قد تستحوذ على 55 بالمئة من "فودافون" مصر

  • 2020-01-29
  • 09:28

"الاتصالات السعودية" قد تستحوذ على 55 بالمئة من "فودافون" مصر

وقعت شركة "الاتصالات السعودية" (STC) مذكرة تفاهم مع شركة "فودافون" حول عملية استحواذ محتملة لـ"STC" على حصة 55 في المئة من أسهم "فودافون" في شركتها التابعة "فودافون مصر".

وأشار بيان صادر عن "STC" إلى أن الطرفان اتفقا على تقييم نقدي بقيمة 2392 مليون دولار لحصة المجموعة وهي 55 في المئة في "فودافون مصر"، أي ما يعادل 4350 مليون دولار لكامل قيمة "فودافون مصر"، على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة.

وأضاف انه في حال اكتمال الصفقة يعتزم الطرفان إبرام اتفاقية شراكة سوق تُجيز استخدام علامة "فودافون" التجارية، وغيرها من خدمات "فودافون" الأخرى.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "STC" ناصر الناصر إن عملية الاستحواذ المحتملة التي تعتمد على نتائج إجراء الفحص النافي للجهالة، مع استراتيجية المجموعة الطموحة للنمو للحفاظ على موقعها الريادي ليس فقط في السعودية ولكن في المنطقة، خاصة وأن شركة "فودافون مصر" تتمتع بمكانة رائدة في سوق الاتصالات المصري.

من جانبه أكّد الرئيس التنفيذي لمجموعة "فودافون" نيك ريد ثقته بـ"فودافون مصر" بأنها ستواصل نجاحها وازدهارها في ظل مجموعة "stc "، لافتاً النظر إلى أن هذه الصفقة المحتملة تدعم جهود "فودافون" للتركيز على تواجدها الجغرافي في أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، مضيفاً أنها ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة عليها و تحفيز القيمة لمساهميها.

وقال إن الشركة تتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع " فودافون مصر" عبر إبرام اتفاقية شراكة سوق جديدة ، والاستفادة من عمليات الخدمات المشتركة التي توفرها المجموعة في مصر والمعروفة باسم "VOIS".