البحرين: المالكي رئيساً لديوان مجلس الوزراء والناصر مستشاراً

  • 2020-11-23
  • 01:06

البحرين: المالكي رئيساً لديوان مجلس الوزراء والناصر مستشاراً

استكملت البحرين تعيينات جديدة في مجلس الوزراء، بعد تكليف الملك حمد بن عيسى آل خليفة نجله وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمهام رئيس مجلس الوزراء، خلفاً للأمير الراحل خليفة بن سلمان آل خليفة، وجرى تعيين حمد المالكي رئيساً لديوان رئيس الوزراء وأميناً عاماً لمجلس الوزراء. 

خبرات قيادية سابقة 

وسبق لرئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء والأمين العام الجديد أن شغل مواقع قيادية عدة من بينها تعيينه في العام 2019 وكيلاً للاقتصاد الوطني في وزارة المالية والاقتصاد الوطني، كما شغل سابقاً مهام المنسق العام للمشاريع والتخطيط الاستراتيجي.

وانضم حمد المالكي لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في العام 2013، حيث تولى تأسيس إدارة البحوث ومن ثم العمل في إدارة المشاريع، وعمل خلال تلك الفترة على التنسيق لمتابعة تنفيذ البرامج الحكومية ذات الأولوية، ومتابعة تنفيذ البرامج والمشاريع الاستراتيجية التي يشرف عليها مكتب النائب الأول، وكذلك تقديم الدعم الفني والإداري للجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد واللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي. وقبل هذه الفترة، شغل مهام مدير المشاريع في ديوان ولي العهد منذ العام 2012، كما شغل مهام مدير المشاريع في مجلس التنمية الاقتصادية. 


وكفاءة علمية 

والمالكي حاصل على بكالوريوس هندسة إلكترونية وكهربائية من جامعة نيبير في اسكوتلندا، وماجستير إدارة وهندسة من جامعة نورث امبريا في إنجلترا، وماجستير إدارة حكومية من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة.