الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: رجل الحداثة والتطوير في ذمة الله

  • 2020-11-11
  • 10:37

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: رجل الحداثة والتطوير في ذمة الله

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"
نعى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأميركية.

حداد رسمي 

وأمر الملك بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، بدءاً من الخميس. 

شخصية محورية 

لعب المغفور له دوراً محورياً في تشكيل بنية الدولة الحديثة في مملكة البحرين، وكذلك إطلاق عجلة التنمية الاقتصادية عبر مبادرات ومشاريع حيوية ساهمت في الارتقاء الاقتصادي للمملكة وتعزيز مكانتها الاقتصادية، وساهم المغفور له من موقعه في رئاسة مجلس الوزراء في توطيد أواصر العلاقة بين البحرين والدول الخليجية والعربية وكذلك الدول الصديقة للمملكة. 

نبذة عن حياته 

وُلد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في 24 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1935، ودخل الأمير الراحل معترك العمل السياسي منذ شهر آذار/مارس من العام 1953، حيث تولى مهام مساعد والد حاكم البحرين، ومنذ ذلك الحين تقلد مهاماً قيادية عدة حتى جرى اختياره في 19 كانون الثاني/يناير من العام 1970 رئيساً لمجلس الدولة، ومن ثم تولى في شهر آب/أغسطس 1971 مهام رئيس مجلس الوزراء.