بنك بوبيان يتملك 67 في المئة من بنك لندن والشرق الأوسط

  • 2020-01-28
  • 13:02

بنك بوبيان يتملك 67 في المئة من بنك لندن والشرق الأوسط

رفع بنك بوبيان نسبة مساهمته في بنك لندن والشرق الأوسط إلى 67.44 في المئة من إجمالي الأسهم المصدرة بعد موافقة مساهمين يمثلون نحو 39.52 في المئة من الإجمالي على العرض المقدم من البنك. يأتي ذلك تنفيذاً لعرض الاستحواذ النقدي الذي قدمه بنك بوبيان للاستحواذ على كامل الأسهم المصدرة بقيمة 158 مليون دولار. علماَ بأن حصة بنك بوبيان قبل العرض كانت تبلغ نحو 27.91 في المئة. 
وقال نائب الرئيس التنفيذي عبدالسلام الصالح أن العرض المقدم من بنك بوبيان للاستحواذ على العرض سيظل مفتوحاً لأي موافقات اضافية حتى يوم 19 فبراير المقبل (بتوقيت لندن)، أو أي موعد أو تاريخ لاحق يحدده بنك بوبيان، بعد موافقة هيئة الاستحواذ والاندماج بالمملكة المتحدة، وسلطة دبي للخدمات المالية متى استدعى الأمر.
وأضاف أن تعزيز نسبة الملكية في بنك لندن والشرق الأوسط سيمكن بنك بوبيان من تطوير أعماله ودفع النمو في كلا المصرفين، مشيراً إلى أن البنك يملك عدداً متزايداً من العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي ممن يسعون للوصول إلى فرص استثمارية متوافقة مع الشريعة في المملكة المتحدة. 
يذكر أنه سبق لبنك بوبيان أن توصل لتفاق مع أعضاء مجلس الإدارة المستقلين في بنك لندن والشرق الأوسط بشأن شروط العرض النقدي بالكامل المقدم من بنك بوبيان للاستحواذ على أسهم بنك لندن والشرق الأوسط (باستثناء أسهم بنك لندن والشرق الأوسط المملوكة بالفعل لبنك بوبيان أو شركاته الزميلة وأسهم الخزينة). ويعد بنك لندن والشرق الأوسط شركة عامة محدودة في المملكة المتحدة، وهو مدرج في بورصة ناسداك دبي. ويوفر بتقديم خدمات متوافقة مع الشريعة لعملائه.