مذكرة تفاهم بين "موانئ أبوظبي" و"دي إن في جي إل"

  • 2020-11-16
  • 11:49

مذكرة تفاهم بين "موانئ أبوظبي" و"دي إن في جي إل"

وقّعت موانئ أبوظبي التابعة لـ "القابضة" (ADQ) مذكرة تفاهم مع شركة "دي إن في جي إل" (DNV GL) في إطار سعيها إلى تسريع عملية التنمية المستدامة للقطاع البحري في إمارة أبوظبي.

 

وسيتعاون الجانبان بموجب هذا الاتفاق لتسريع عملية التحول الرقمي والتنمية الاقتصادية للقطاع البحري في الإمارة عبر تبني أحدث الابتكارات التقنية بما فيها تقنيات القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وتقنيات توظيف الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى تسخير تقنية التعاملات الرقمية "بلوكتشاين" في ضبط جميع عمليات الخدمات اللوجيستية وسلسلة التوريد.

 

وستوفر هذه الشراكة أيضاً للخريجين الإماراتيين فرص المشاركة في البحوث والتطوير في مجالات تخفيض الانبعاثات الكربونية في القطاع البحري مثل استخدام بدائل الوقود وتوظيف الطاقة المتجددة.

 

الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي محمد جمعة الشامسي قال: "تلتزم موانئ أبوظبي بإعداد الجيل الإماراتي الجديد وتزويده بالقيم والمهارات كافة الكفيلة بتفعيل دوره في بناء اقتصاد مستدام يعتمد أفضل ممارسات الحد من الانبعاثات الكربونية، ويتبنى التقنيات الحديثة على امتداد سلسلة التوريد. وستسهم هذه الاتفاقية الإستراتيجية مع شركة "دي إن في جي إل" في تعزيز هذا التوجه وترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز بحري عالمي رائد خلال الأعوام المقبلة".

 

وأوضح رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة "دي إن في جي إل" ريمي إريكسن أن "تبني التقنيات الرقمية وخفض الانبعاثات الكربونية يعدان من الأركان الأساسية لبناء قطاع بحري قادر على مواكبة المتطلبات المستقبلية، وسنعمل مع موانئ أبوظبي في هذا الإطار لتحقيق أفضل النتائج المنشودة، كما نتطلع إلى أن نكون شريكاً فاعلاً يسهم في تعزيز نجاح موانئ أبوظبي وتحقيق أهدافها في رحلة التحول المستقبلي".