Toyota Fortuner 2021

  • 2020-11-12
  • 15:14

Toyota Fortuner 2021

طرحت "تويوتا" طراز "فورتشنر" في السوق السعودي وبعض أسواق المنطقة، بتصميم محدّث وميزات متطورة لتحسين تجربة السائقين والركاب.

تمّ تحسين التصميم الخارجي للسيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات بشكل بارز، وزودت بشبك أمامي كبير وبلمسات فضية على الصادم الأمامي، كما تم تعزيز مظهر السيارة بمصابيح أمامية موجهة مع مصابيح للقيادة النهارية مصممة حديثاً، إلى جانب مصابيح LED خلفية أنيقة.

تتضمن "فورتشنر" مجموعة من الميزات الذكية مثل شاشة للمعلومات تعمل باللمس قياس 8 بوصات، تقنية Apple CarPlay وتطبيق T-Connect المبتكر من "تويوتا".

تتوفر "فورتشنر" بخيارات عدة من محركات البنزين والديزل العالية الكفاءة. وتشمل خيارات البنزين محركاً رباعي الأسطوانات، سعة 2.7 لتر وقوة 164 حصاناً، وعزم دوران 245 نيوتن/ متر، ومحركاً من ست أسطوانات، سعة 4.0 لترات، يولد قوة 235 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن/ متر، بينما تشمل خيارات محركات الديزل محرك توربو، سعة 2.4 لتر، بقوة 147 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن/ متر، ومحرك بسعة 2.8 لتر بقوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن/ متر. ناقل الحركة أوتوماتيكي من ست سرعات، يتميز بتروس متعددة تمّ تحسينها لتعزيز قوة الدفع في نطاق السرعات المنخفضة، كما تمّ ضبط نسب التروس لتوفير تسارع وعزم دوران قوي، ما يتيح للسيارة قدرة عالية على التعامل مع مغامرة القيادة على الطرقات الوعرة.

وتضم "فورتشنر" مجموعة من الميزات المصممة لحماية ركابها، تشمل وسائد هوائية للمقاعد الأمامية إلى جانب وسادة هوائية على مستوى أقدام السائق، التحكم في ثبات السيارة (VSC)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، نظام تحذير لضغط الإطارات (TPWS)، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)....