Genesis G80:أحدث المزايا التقنية

  • 2020-11-12
  • 14:14

Genesis G80:أحدث المزايا التقنية

كشفت "جينيسيس" عن الجيل الثالث من طراز G80، الذي سيتم إطلاقه في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في 21 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، والذي يأتي بتصميم أنيق يجسد هوية "جينيسيس" الواضحة، ويتضمن أنظمة متطورة للحركة والاتصالات وأحدث التقنيات.

تم استخدام مواد خفيفة الوزن في صناعة G80، مثل الألمنيوم الذي يشكل نحو 19 في المئة من الجسم، ما يقلل الوزن بمقدار 110 كغ، مقارنةً بطراز الجيل السابق، ويؤدي بالتالي إلى زيادة كفاءة استهلاك الوقود والأداء. وتم استخدام الزجاج العازل للضجيج، وتحسين العزل الصوتي لحجرة المحرك، وتم تحسين تجربة القيادة والركوب من خلال نظام تعليق يتم التحكم فيه إلكترونياً مزوداً بتقنية معاينة الطريق من خلال كاميرا أمامية، وتقليل عدد الأزرار والمفاتيح الصلبة في المقصورة إلى الحد الأدنى، لأغراض جمالية ولسهولة الاستخدام، كما تم تطوير المساحة الداخلية الأنيقة في السيارة إلى مستويات عالية، وزيادة مساحة الرأس والأرجل من خلال خفض ارتفاع المقاعد في الصف الثاني.

تتوفر G80 بخيارين من المحركات في الشرق الأوسط وأفريقيا، محرك سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني، من أربع أسطوانات على صف واحد، بقوة 304 أحصنة عند 5800 د.د، وعزم دوران 43.0 كغ/م عند 1650- 4000 د.د، أو محرك سعة 3.5 لترات بشاحن توربيني، من ست أسطوانات على شكل V، بقوة 380 حصاناً عند 5800 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 54.0 كغ/م عند 1300-4500 د.د.

تقنية أمان متطورة

تستخدم سيارة G80 أنظمة مساعدة السائق الأحدث والأكثر تطوراً، مثل نظام المساعدة لتجنب الاصطدام من الأمام، نظام المساعدة لتجنب الاصطدام في المنطقة العمياء، نظام شاشة الرؤية المحيطية، نظام المساعدة للخروج الآمن، ونظام المساعدة على متابعة المسار، كما تتوفر 10 وسائد هوائية منتشرة في المقصورة. إضافة إلى ذلك، تعمل منصة أمان "جينيسيس" على دمج الاتصالات بين نحو 40 وحدة تحكم في الوقت الفعلي للمساعدة على ضمان الاستجابة الصحيحة في مختلف الظروف.

رفاهية مدعومة بالتكنولوجيا

كما جهزت "جينيسيس" بتقنيات حديثة ومتطورة لراحة السائق والركاب، مثل وحدة التحكم باللمس في لوحة التحكم المركزية للتحكم في أنظمة المعلومات والترفيه المختلفة بسهولة، نظام التعرف على خط اليد، لوحة ثلاثية الأبعاد قياس 12.3 بوصة تتعرف على عيني السائق وتوفر معلومات القيادة المختلفة ويمكن أيضاً تحويلها إلى شاشات ثنائية الأبعاد حسب تفضيل السائق، لوحة التحكم بالمناخ التي تعمل باللمس، شاشة تعمل باللمس قياس 14.5 بوصة.

وتشمل التجهيزات أيضأً مقعد السائق المجهز بوظيفة الحركة ergo motion التي تضم سبع خلايا هوائية، وتتيح الجلوس الأمثل لكل وضع قيادة وتقلل من التعب عبر وضع التمدد ووظائف تصحيح الوضع التلقائي، أنوار الجو المحيط المستخدمة في المقصورة، نظام Lexicon الصوتي، إمكانية تعديل وضعية المقاعد الخلفية للأمام والخلف، كما يرتبط نظام التدفئة والتهوئة في المقاعد بسرعة السيارة، حيث يتم التحكم تلقائياً في سرعة نفخ الهواء لمنح الركاب قدراً أكبر من الراحة، وشاشات تعمل على اللمس مزدوجة للمقاعد الخلفية، نظام تنقية هواء أوتوماتيكي مزدوج الفلتر...