الغرفة التجارية الصناعية في مكة تطلق منصة استشارات لرواد الأعمال

  • 2020-11-11
  • 12:26

الغرفة التجارية الصناعية في مكة تطلق منصة استشارات لرواد الأعمال

تعتزم الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة إطلاق أول منصة استشارات من نوعها على مستوى الغرف السعودية غداً الخميس خلال الاحتفال بأسبوع ريادة الأعمال العالمي، الذي يستمر حتى 19 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، بهدف دعم رواد ورائدات الأعمال في مختلف قطاعات الأعمال من خلال توفير المستشارين والمختصين الذين يقدمون برامج الدعم المختلفة بغية إيجاد بيئة استثمار جاذبة ومستدامة.

وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق، أن إطلاق "منصة الاستشارات" التابعة لمركز ريادة الأعمال سيشهد حزمة برامج تستهدف فئات المجتمع المختلفة عبر سلسلة من اللقاءات.

ولفت النظر إلى ان المنصة ستقدم استشاراتها مجاناً خلال أسبوع ريادة الأعمال، فضلاً عن سلسلة من اللقاءات الخاصة بريادة الأعمال التي تقدم بواسطة نخبة من رجال الأعمال وممثلي الجهات الحكومية وعدد من المسؤولين.

إقرأ: 
رئيس غرفة البحرين: ندرس 17 مبادرة لتعزيز الاستثمار بعد الجائحة

استشارات متنوعة

من جهته، أشار مدير مركز ريادة الأعمال بغرفة مكة المكرمة وديع مليباري إلى أن منصة الاستشارات بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هي منصة إلكترونية تعمل كداعم في مجال الاستشارات استجابة لطلبات العملاء من رواد ورائدات الأعمال مقابل مبالغ رمزية تحدد على حسب نوع الاستشارة والقطاع والتخصصات من دراسات جدوى لريادة الأعمال، وستقدم أيضاً الاستشارات القانونية والمالية والإدارية والفنية والتسويقية، وسيتم إضافة الاستشارات الطبية في ما بعد.
وأضاف: "إن المستشارين يعملون لدعم ورواد ورائدات الأعمال إلكترونياً عبر المنصة، وتقديم خبراتهم وخدماتهم بعد أن يتم تعاقدهم مع غرفة مكة المكرمة، وعبر التعامل الالكتروني تتم عملية التعاقد وتحديد موعد المحاضرات حسب ما هو متاح لهم.
وأشار مليباري إلى أن منصة الاستشارات في الغرفة توفر الجهد والوقت، ومستشارين من مختلف المناطق من داخل المملكة "أون لاين"، وفي المرحلة المقبلة سيتم فتح المجال لتوفير مستشارين من خارج المملكة، مبيناً أن المنصة ستستفيد من اتفاقية مبرمة مع جهات حكومية وخاصة عدة مما سيفتح المجال لاستقطاب مستشارين من مختلف المستويات.

إقرأ أيضاً:
اتحاد الغرف السعودية يدعو إلى التكامل الصناعي بين دول الخليج