فيلاج كابيتال تختار شركتي Distichain وMarkit لتلقي استثمارات

  • 2020-11-10
  • 15:21

فيلاج كابيتال تختار شركتي Distichain وMarkit لتلقي استثمارات

اختارت فيلاج كابيتال شركتي Distichain المتمركزة في الامارات وMarkit من لبنان لتلقي استثمارات خالية من الأسهم كجزء من برنامج الاستعداد للاستثمار Finance Forward MENA 2020، الذي يعدّ جزءاً من Finance Forward، وهو تحالف عالمي دام لسنوات لدعم رواد أعمال يقدمون حلولاً مدعومة بالتكنولوجيا في أربع قارات لمواجهة التحديات المكانية المتعلقة بالصحة المالية.

تم اختيار المشاركين بتوجيه من المجلس الاستشاري لـ Finance Forward MENA وتم تنفيذ البرنامج مع شركاء محليين هم Beyond Capital وImpact Hub Istanbul وEFG-EV Fintech.

تدير فيلاج كابيتال برنامج Finance Forward MENA 2020 الافتراضي الذي تبلغ مدته خمسة أسابيع، بالتعاون مع MetLife Foundation وPayPal، وقام رواد الأعمال الـ 11 في البرنامج بتقييم بعضهم بعضاً من منظور المستثمرين، باستخدام ثمانية معايير استثمار محددة، وتم تصنيف شركتي Distichain و Markit على أنهما "الأكثر استعداداً للاستثمار".   

 

حلول لمواجهة التحديات

وفي هذه المناسبة، قالت مديرة البرامج والشراكات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فيلاج كابيتال إليسيا سورنسون: "الآن وأكثر من أي وقتٍ مضى، أصبحت هناك حاجة إلى حلول رواد الأعمال للمساعدة على مواجهة التحديات التي تفاقمت جرَّاء الجائحة. إن رواد أعمال المنطقة مؤهلون جيداً ولديهم دوافع عالية لخلق تأثير، وسنتابع تقدمهم باهتمام كبير". 

بدوره، قال نائب الرئيس الأول ورئيس استحقاقات الموظفين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ورئيس قسم الشرق في شركة MetLife وعضو المجلس الاستشاري
لـ Finance Forward عثمان شرباتي: "بالجمع بين مجموعة من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة يمكننا الارتقاء بالمنظمات التي تتصدر مجال الصحة المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ستحصل ثلاث شركات إضافية وهي Datacultr Fintech Limited و HubPay و Buyback Bazaar Technology، التي احتلت المراتب من 3 إلى 5 في عملية مراجعة الأقران، على تمويل بقيمة 20 ألف دولار من مؤسسة Metlife Foundation.

إقرأ:
مركز دبي المالي يطلق "إنوفيشن هب" لتعزيز بيئة الابتكار