طاقة السعودية تستحوذ على حصة في شركة "أو لي تي"

  • 2020-11-10
  • 14:52

طاقة السعودية تستحوذ على حصة في شركة "أو لي تي"

استحوذت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) المملوكة من صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة من أبرز الشركات السعودية المساهمة والمستثمرين المؤسسيين على حصة في شركة "أو بي تي" ومقرها في هيوستن الأميركية وتعد إحدى الشركات المتخصصة في كيماويات خدمات حقول النفط والغاز.

وتشكل الكيماويات والمنتجات المتخصصة ذات المستوى العالمي عنصراً رئيساً لنجاح خدمات الشركة وتميزها، وستقوم شركة "أو بي تي" باستثمار أكثر من 10 ملايين ريال لبناء منشأة أبحاث وهندسة وتصنيع الكيماويات المحلية في مدينة الظهران وإتاحة المزيد من فرص العمل والتعزيز للمحتوى المحلي في مجال البحث والتطوير لمنتجات الكيماويات في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طاقة خالد النوح إنّ الشراكة مع "أو بي تي" ستعزز من قدرة الشركة في مجال الأبحاث والهندسة والتصنيع المتعلقة بكيماويات خدمات حقول النفط والغاز، ما سيدعم طموحات طاقة للتطوير التقني، وأضاف أن منشأة الأبحاث والهندسة والتصنيع المحلية التي ستطورها "أو بي تي" في الظهران ستعمل على توسيع البصمة الكيماوية في المملكة وتمكين الدخول في مجال الكيماويات المتخصصة لمعالجة أداء وسلامة الآبار في قطاعي النفط والغاز.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أو بي تي" تشي جيون شاو إنّ هذا التعاون سيسمح بتصنيع الكيماويات محلياً في المملكة، ويمكنهم من دعم مبادرات "اكتفاء" في المملكة.