الكويتية تتسلم ثالث طائراتها إيرباص A320 neo

  • 2020-01-27
  • 10:54

الكويتية تتسلم ثالث طائراتها إيرباص A320 neo

تسلمت الخطوط الجوية الكويتية ثالث طائراتها من شركة إيرباص من طراز A320 neo متخذة اسم "واره"، وذلك ضمن سلسلة الطائرات التي تعاقدت عليها مع المصنع الأوروبي في سياق خطتها الطموحة لتحديث أسطولها. 

 

العوضي: تحديث الأسطول من شأنه أن يساهم

في تطوير خدمات الخطوط الجوية الكويتية

وقال الرئيس التنفيذي كامل العوضي أن الطائرة الجديدة هي الثالث من نوعها التي يجري تسلمها ضمن 15 كطائرة من الطراز نفسه التي جرى التعاقد عليها مع شركة ايرباص على أن يتم استلامها بشكل متوالي خلال المرحلة المقبلة. 
وأضاف أن تحديث الأسطول من شأنه أن يساهم في تطوير خدمات الخطوط الجوية الكويتية وفتح المجال إمام إضافة وجهات جديدة ومتنوعة بما يلبي الطلب على الرحلات على القصيرة والمتوسطة المدى، بما يمنح العملاء تجربة سفر مريحة على متن طائرات حديثة الطراز توفر تكنولوجيا متقدمة ونظام ترفيهي متنوع. 

5 طائرات جديدة 

وأوضح العوضي أن الشركة ستتسلم خلال العام الحالي 5 طائرات جديدة، 3 منها من طراز A320 neo بالإضافة إلى طائرتين من طراز A330-800، على أن يستكمل تسلم ووصول باقي الطائرات من طرازات مختلفة حتى العام 2026. 

مميزات A320neo

هذا وتعد طائرة إيرباص طراز A320 neo ذات كفاءة عالية في التشغيل وهي مصممة للاستخدام على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى وتتميز بانخفاض استهلاك الوقود بنحو 20 في المئة، فيما تقل تكاليف صيانتها بمحو 5 في المئة بالإضافة إلى انخفاض تكاليف تشغيلها بنحو 14 في المئة. ويتسع هذا الطراز لنحو 134 راكباً، منهم 12 مقعداً على درجة رجال الاعمال، كما أن لدى الطائرة قدرة على نقل نحو 9 أطنان ونص في مجال الشحن.