25 ألف لبناني ينضمون إلى مبادرة "لازم نتعلم لأن العلم مفتاح العمل"

  • 2020-11-03
  • 12:23

25 ألف لبناني ينضمون إلى مبادرة "لازم نتعلم لأن العلم مفتاح العمل"

أشادت وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين بمبادرة "لازم نتعلّم لأن العلم مفتاح العمل" التي أطلقتها الوزارة منذ 3 أسابيع بالتعاون مع "الإسكوا" وموقع "كورسيرا" الرائد للتعلم عن بُعد وبالإقبال الكثيف على المبادرة، ما يؤكد أن الشباب اللبناني يمثل طاقة وقوة للتغيير في المجتمع ودينامية للصمود في وجه الظروف الصعبة.

وأكدت يمين أن أكثر من 25 ألف مواطن ومواطنة تسجلوا في أكثر من 111 ألف دورة تدريبية على الموقع المذكور حيث سينالون شهادات مشاركة مجانيَّة، لافتة النظر إلى أن المبادرة التي أقبل عليها اللبنانيون بكثافة هدفت إلى تمكينهم من تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مواجهة تحديات البطالة وذلك عبر إتاحة تجربة تعليمية متميّزة لهم من شأنها توفير فرص عمل جديدة.

وتمنّت التوفيق للمتدربين بعد ان أقفل باب التسجيل الذي تهافت عليه اللبنانيون بأعداد كبيرة وفي وقت قصير، آملة أن يستفيد المشتركون من الشهادات التي سيحصلون عليها وذلك في سوق العمل التي تتجدد وتتطور كل يوم.

تجدر الإشارة إلى أن الدورات التي يشرف عليها مدربون بارزون من أفضل الجامعات حول العالم تمثل فرصة على مستوى إتقان المهارات في كل المجالات مما سيتيح للمتدربين الانخراط في تجربة تعليمية تفاعلية مع مدربين رائدين ويسهّل متابعة الدراسة بوتيرة تتلاءم مع أوقات وظروف كل متدرب.