اتحاد مصارف الكويت: حمد الحساوي أميناً عاماً لـ 3 سنوات جديدة

  • 2020-11-01
  • 12:58

اتحاد مصارف الكويت: حمد الحساوي أميناً عاماً لـ 3 سنوات جديدة

جدّد مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت الثقة بـ د. حمد الحساوي أميناً عاماً لمدة 3 سنوات جديدة تنتهي في شهر أيلول/سبتمبر من العام 2023.

دور المصارف في الاقتصاد

وأعرب الحساوي عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة لدعمهم المستمر، مؤكداً مكانة اتحاد مصارف الكويت باعتباره ممثلاً للقطاع المصرفي، الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة، نظراً الى دوره المهم والحيوي الذي يلعبه في بناء الاقتصاد الوطني، وأعرب د. الحساوي عن أمله في مواصلة جهود الاتحاد وتفعيل دوره، ولاسيما في ضوء التحديات الناتجة عن الظروف الاستثنائية حول العالم. 

خبرة عملية طويلة 

يذكر أن الحساوي تولى مهاماً قيادية عدة في القطاعين المالي والاستثماري من خلال مؤسسات وشركات مختلفة من بينها مؤسسة الخليج للاستثمار، وشركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول الاستثمارية وشركة الخليج القابضة وشركة رساميل للهيكلة المالية.

كما عمل الحساوي مستشاراً في معهد الكويت للأبحاث العلمية، إلى جانب تقديمه الاستشارات المالية والفنية لمؤسسات مالية وحكومية عدة، من بينها الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات. ود. الحساوي هو أستاذ زائر في الجامعة الأميركية والكلية الأسترالية بالكويت وكلية القانون الكويتية العالمية، وحاصل على درجة الدكتوراه في الإدارة والتنظيم من جامعة ستيرلينغ في المملكة المتحدة.