بنك ميزان و"بي بي سي بانكينج تكنولوجيز": تعاون لتعزيز الخدمات الرقمية

  • 2020-10-28
  • 12:22

بنك ميزان و"بي بي سي بانكينج تكنولوجيز": تعاون لتعزيز الخدمات الرقمية

وقّعت شركة "بي بي سي بانكينج تكنولوجيز" اتفاقية مع بنك ميزان الباكستاني لتنفيذ برنامج التحول الرقمي لديه مع البدء بتحديث بنيته التحتية لأنظمة المدفوعات.

وستمكن منصة "سمارت فيستا" (SmartVista) التابعة لشركة "بي بي سي" (BPC) بنك ميزان من تقديم حلول رقمية وغير تلامسية متنوعة من بينها إدارة تفويض معاملات الدفع عبر القنوات كافة، وكذلك تقديم أدوات دفع جديدة إلى العملاء، ولاسيما عند فتح الحساب، وتضمنت حزمة الخدمات التي تقدمها الشركة، تعزيز قدرات البنك في مواجهة محاولات الاحتيال المالي. 

وتأتي هذه الاتفاقية في سياق تبني بنك ميزان خطة طموحة للتحول الرقمي تعزز موقعه كواحد من أكبر المصارف الإسلامية في باكستان. 

وقال رئيس تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الرقمية في بنك ميزان فيروز رحمن إن باكستان تشهد نمواً كبيراً في سوق الدفع الرقمية مدعومة بالتحول نحو القنوات والخدمات الرقمية، ولاسيما خلال جائحة كوفيد 19، وأضاف أنه في ظل هذه المعطيات، يتطلع بنك ميزان لامتلاك البنية التحتية المناسبة للدفع الرقمي لتقديم تجارب دفع جديدة للمستهلكين، بالإضافة إلى قدرات قبول الدفع للشركات، مشيراً إلى أنه ومن خلال الاستفادة من خبرة "بي بي سي" (BPC) وحلولها، سيتمكن البنك من التكيّف مع هذه التغييرات.

من جهته، أوضح نائب رئيس أول والمدير العام لشركة "بي بي سي" (BPC) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرقي آسيا أنجيلو بيرتيني أنه وفي ظل التحول المتسارع نحو الاقتصاد المرتكز على التكنولوجيا الرقمية، أصبح نهج تحويل الدفعات وإدارة خدمات التجار ومنع الاحتيال من المسائل المهمة من أجل إنجاز المعاملات الرقمية بسهولة وسلاسة، وأضاف أن شركة "بي بي سي" (BPC)، تتطلع إلى مواصلة دعم بنك ميزان خلال مرحلة تحوله نحو الدفع الرقمي في باكستان.