175 مليار دولار خسائر صناعة الجمال في 2020

  • 2020-10-27
  • 12:20

175 مليار دولار خسائر صناعة الجمال في 2020

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"

أظهرت البيانات المجمعة من شركة Fraîcheur الفرنسية المتخصصة بصناعة مستحضرات العناية بالبشرة تغير سلوك المستهلكين بشكل كبير، إذ تراجع استخدام مستحضرات الجمال دراماتيكياً. وللمرة الأولى في خلال عقود، يتوقع أن تسجل صناعة الجمال خسائر بقيمة 175 مليار دولار العام 2020.

ووفق البيانات، من الواضح أن "كوفيد-19" احدث تغييراً متعاظماً في عادات الجمال لدى كل المستهلكين. فنتيجة للعمل من المنزل الذي بات النموذج الجديد المعتمد، تراجع الإنفاق على شراء منتجات العناية بالبشرة والتجميل مسجلاً انخفاضاً مهماً وصلت نسبته إلى 20 في المئة.

ومع مواصلة قسم كبير من مستهلكي صناعة الجمال عملهم من المنزل، فإن الأمل بتعافي الصناعة بشكل كامل، محدود. فقد أظهرت البيانات أن 90 في المئة من النساء يستخدمن الآن القليل أو لا يستخدمن مطلقاً الماكياج خلال عملهن من المنزل، وطالما استمرت النشاطات الاجتماعية بالتراجع، فإن العودة إلى مستويات الاستهلاك السابقة مستبعدة.

الرئيسة التنفيذية لشركة Fraîcheur إنغريدا سيرنيوسكايت قالت إن "تأثير كوفيد-19 على صناعة الجمال لا يمكن تجاهله. فالبيانات التي جمعناها أظهرت أننا أمام خسارة نادرة في الإيرادات"، مضيفة أن "هنالك أملاً في سوق الأونلاين، فطالما أن مستهلكينا يتحولون نحو التسوق أونلاين، على أعمالنا أن تتحول كذلك. ومن خلال الابتكار والتكيف مع الواقع المستجد، يمكننا تخفيف تأثير "كوفيد-19" على الصناعة".