المال كابيتال: طرح عام لصندوق المال كابيتال ريت

  • 2020-10-26
  • 12:08

المال كابيتال: طرح عام لصندوق المال كابيتال ريت

حصلت شركة المال كابيتال على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات على الطرح العام الأولي لصندوق المال كابيتال ريت (Real Estate Investment Trust)، المتخصص بالاستثمار العقاري، الذي يستهدف جمع 500 مليون درهم، مع استهداف تحقيق عائد سنوي بنحو 7 في المئة.

ويستهدف الصندوق ذو الرأس المال المغلق، إدراج كامل وحداته في سوق دبي المالي اعتباراً من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، ليكون بذلك، أول طرح عام أولي لصندوق استثمار عقاري في سوق دبي المالي. وتمتد فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي ما بين 8 و19 تشرين الثاني/نوفمبر، وسيتم الاكتتاب عن طريق بنك أبوظبي الأول ومنصة سوق دبي المالي الإلكترونية. 

وقال رئيس مجلس الإدارة خالد جاسم بن كلبان إنه في ظل الظروف السائدة، يواصل المستثمرون بحثهم عن عوائد جاذبة وآمنة على المدى الطويل، مشيراً إلى أن شركة المال كابيتال على ثقة تامة بأن طرح صندوق المال كابيتال ريت وقرار إدراجه يساهمان في تلبية مختلف احتياجات المستثمرين وتزويدهم بأداة استثمارية ذات سيولة مرتفعة. 

بدوره، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ناصر النابلسي أن طرح الصندوق يأتي في سياق دور الشركة لطرح منتجات استثمارية مبتكرة، مشيراً إلى قرار هيئة الأوراق المالية والسلع بالموافقة على طرح يعد الأول من نوعه محلياً.

من جانبه، قال المدير الإداري سانجي فيج إن صندوق المال كابيتال ريت يسعى إلى توزيع أرباح على المستثمرين بنسبة لا تقلّ عن 80 في المئة من صافي دخله، كما سيستهدف الاستحواذ على أصول تتوافق مع أحكام الشريعة وأصول استراتيجية مهمة، في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم بشكل خاص.