دوكابHV يفوز بعقد توريد كابلات المرحلة 5 من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

  • 2020-10-26
  • 09:09

دوكابHV يفوز بعقد توريد كابلات المرحلة 5 من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

فاز مصنع دوكاب لمنتجات الجهد العالي، دوكابHV، التابع لـمجموعة دوكاب بعقد توريد وتركيب كابلات الجهد العالي لمشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعدّ أكبر مجمّع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل.

ويتضمن مشروع المرحلة الخامسة من المجمع تجهيز نحو 275 كيلومتراً من الكابلات مع الملحقات والموصلات اللازمة وسيتم تنفيذه عبر ثلاث محطات تبلغ قدرة كل منها 300 ميغاواط ليكون بذلك أحد أكثر مجمعات الطاقة الشمسية كفاءة من حيث الكلفة على مستوى العالم.

وبالإضافة إلى توريد الكابلات والملحقات ستتولى الشركة أيضاً مسؤولية توريد وتركيب أنظمة الكابلات بصفتها مقاول الكابلات الفرعي الذي اختارته مجموعة شنغهاي إلكتريك الصينية.

وجاء الفوز بعقد التوريد لهذا المشروع عقب نجاح دوكابHV  في تركيب أنظمة الكابلات المتكاملة للمرحلة الثالثة لمجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية بلغت 132 ألف فولت.

وقال الرئيس التنفيذي لمصنع دوكابHV  مايك إنجلبريخت إن الشركة تفتخر بسجلها الحافل بالمساهمة في العديد من المشاريع المرموقة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

من جهته، قال المدير العام لمشروع المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية - مجموعة "شنغهاي إلكتريك الصينية" مينج شوان إن هذا المشروع يتطلب التعاون مع شركاء متميزين يمكنهم المساهمة في ترجمة رؤية المجمّع إلى حقيقة على أرض الواقع وأنّهم على ثقة بأن اختيار دوكابHV  ليكون شريكاً على صعيد الكابلات والملحقات يمثل قراراً صائباً بكل المقاييس وذلك بفضل سجله الحافل بالنجاحات وامتثاله لأرقى معايير التميز ومنتجاته التي تلبي أرفع المعايير العالمية.