إنفستكورب: ترفع محفظة عقاراتها الصناعية الأميركية إلى نحو ملياري دولار

  • 2020-10-26
  • 09:29

إنفستكورب: ترفع محفظة عقاراتها الصناعية الأميركية إلى نحو ملياري دولار

الاستحواذ على 32 عقاراً جديداً بنحو 280 مليون دولار

استحوذت إنفستكورب على 32 عقاراً صناعياً تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 3.5 ملايين قدم مربع في ولايات أميركية عدة، باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 280 مليون دولار، وبذلك، يرتفع إجمالي قيمة محفظة إنفستكورب من العقارات الصناعية الأميركية إلى نحو ملياري دولار، تمتد على مساحة نحو 22 مليون قدم تضم أكثر من 260 مبنى.

وتضم العقارات المستحوذ عليها، مراكز تخزين ومستودعات من فئتي "أ" و "ب" ومراكز توزيع ومبان صناعية بنسبة إشغال تبلغ 96 في المئة، فيما تضم قائمة الجهات المستأجرة قطاعات عدة تشمل الرعاية الصحية، الخدمات اللوجيستية، التجارة الإلكترونية، الصناعة، خدمات الاتصالات والأغذية، وسواها. 

 

توقعات بارتفاع الطلب على المخازن

في ظل تفشي فيروس كورونا

 

قال المدير التنفيذي لأسواق دبي وعمان في إنفستكورب طارق المحجوب إن العقارات الصناعية واللوجيستية والمستودعات تمثل فرصة جاذبة للغاية ومرنة للشركة، معبّراً عن ثقته بأن العقارات المستحوذ عليها ستواصل توليد تدفقات نقدية مرتفعة مع الاستفادة من النمو المستمر للتجارة الإلكترونية.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي والمتخصص في الاستثمار العقاري في إنفستكورب باباك سلطاني أن العقارات الصناعية والمخازن ومراكز الخدمات اللوجيستية تعدّ من بين مجالات الاستثمار العالمية الأكثر إقناعاً بالنسبة الى الشركة في ظل الظروف السائدة. وتوقع سلطاني حصول طلب مرتفع على العقارات الصناعية من تلك التي تتضمنها محفظة الشركة، كتلك المرتبطة بشركات التجارة الالكترونية، وذلك نظراً الى ارتفاع الطلب على المخازن في ظل تداعيات فيروس كورونا.