"القابضة ADQ" مصرف رقمي برأس مال 2 مليار درهم

  • 2020-10-21
  • 08:22

"القابضة ADQ" مصرف رقمي برأس مال 2 مليار درهم

بعد موافقة أبوظبي الأول على نقل رخصة "الخليج الأول" إلى الشركة

حققت "القابضة ADQ" خطوة إضافية في سياق خطتها لتأسيس مصرف رقمي متكامل ومستقل في الإمارات برأس مال قدره 2 مليار درهم (544.6 مليون دولار)، وذلك بعد حصولها على موافقة مساهمي بنك أبوظبي الأول على نقل ملكية رخصة بنك الخليج الأول سابقاً إليها. 

وكانت القابضة ADQ تقدمت بطلب الحصول على الرخصة من بنك أبوظبي الأول، على أن يتملك البنك نحو 10 في المئة في المصرف الرقمي المزمع تأسيسه، كما ستكون لبنك أبوظبي الأول أفضلية تملك نسبة 10 في المئة إضافية عند طرح أسهم المصرف الجديد للاكتتاب العام.  

 

اندريه الصايغ:

المصرف الرقمي الجديد فرصة استثمارية مهمة لمجموعة بنك أبوظبي الأول

 

عبّر الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول أندريه الصايغ عن ثقته بأن المصرف الإماراتي الرقمي المتكامل الذي تسعى "القابضة ADQ" الى تأسيسه سيشكل فرصة استثمارية للمجموعة والمساهمين. 

وأضاف أن الصفقة تمثل خطوة مهمة في استراتيجية التطور الرقمي التي ينتهجها بنك أبوظبي الأول للاستفادة من الفرص الواعدة في هذا المجال، مشيراً إلى أن تأسيس المصرف الرقمي، من شأنه أن يمثل أيضاً نقلة نوعية للقطاع المصرفي، كما يدعم رؤية إمارة أبوظبي نحو التحول الرقمي. 

 

محمد حسن السويدي:

نجاح المصرف الرقمي يعتمد على تبني الحوكمة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة "القابضة ADQ" محمد حسن السويدي إن الشركة عملت على تحديد الفرصة لتأسيس بنك رقمي مستقل بما يدعم محفظة الشركة في مجال الخدمات المالية، مشيراً إلى أن الطلب على الخدمات الرقمية المصرفية يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في ظل التحول الرقمي المتسارع. 
وأضاف أن نجاح تجربة أي مصرف رقمي تعتمد تطوير أسس حوكمة قوية متوافقة مع اللوائح التنظيمية المناسبة، وتوفير بنية تقنية مرنة تتيح تجربة مميزة للعملاء.