"ضمان الاستثمار" واتحاد الصناعات الكويتية: مذكرة تفاهم لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات

  • 2020-10-20
  • 08:04

"ضمان الاستثمار" واتحاد الصناعات الكويتية: مذكرة تفاهم لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات

وقّعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات الكويتية، وذلك لتعزيز التعاون في مجالات تنمية وتطوير الاستثمارات الكويتية في الدول العربية والصادرات الكويتية إلى الدول العربية وغير العربية.

وقال مدير عام المؤسسة عبدالله أحمد الصبيح إن المؤسسة حريصة على تعزيز دورها الهادف لتعزيز استثمارات وصادرات المؤسسات التابعة للدول الأعضاء، مشيراً الى أنها ستتولى بموجب المذكرة دراسة طلبات تأمين الاستثمار أو ائتمان الصادرات الواردة اليها من أعضاء الاتحاد إما مباشرة أو عن طريق الاتحاد، وتبت فيها طبقاً للنظام المعمول به لديها، مع تقديم امتيازات للعقود المبرمة.

ولفت الصبيح النظر إلى أهمية توفير خدمات التأمين لاستثمارات تلك المشاريع وللائتمان المقدم لعملياتها التصديرية ليس فقط لحمايتها من المخاطر التجارية وغير التجارية، ولكن كذلك لتسهيل حصولها على التمويل وتشجيعها على التوسع والنفاذ الى الأسواق الخارجية، وأضاف أن مذكرة التفاهم تتضمن أيضاً التعاون في مجال الإحصاءات الاقتصادية والتجارية المتاحة للتبادل لدى الطرفين، ومن بينها المعلومات حول الشركات الكويتية المصدرة أو المستثمرة في مشاريع صناعية في الدول العربية.

بدوره، أوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين علي الخرافي أهمية المذكرة كونها تسمح لنحو 300 منشأة صناعية، مرخص لها من قبل وزارة التجارة والصناعة أو الهيئة العامة للصناعة، الاطلاع على خدمات المؤسسة في مجال التأمين ضد المخاطر التجارية وغير التجارية.

وشدد الخرافي على حرص الاتحاد على استفادة جميع أعضائه من الخدمات التي تقدمها المؤسسة، والتعريف بخدمتي تأمين ائتمان الصادرات والاستثمار المباشر اللذين تقدمهما المؤسسة.