"غلف كابيتال" تتملّك حصّة أغلبية مؤثّرة في "سي دبليو بي"

  • 2020-10-19
  • 11:59

"غلف كابيتال" تتملّك حصّة أغلبية مؤثّرة في "سي دبليو بي"

تملّكت شركة "غلف كابيتال" حصّة أغلبية مؤثّرة في مجموعة "سي دبليو بي غروب" (CWB Group) المتخصصة بتوفير خدمات الملكية الفكرية في المنطقة العربية.

وتعمل المجموعة على تقديم خدمات براءات الاختراع والعلامات التجارية إلى شركات "فورتشن 500" الكبرى في المنطقة العربية، تشمل خدمات الاستشارات والتخليص والإيداع وكذلك خدمات التقاضي والمتابعة والتنفيذ.

كما تشمل خدمات "سي دبليو بي" شؤون مكافحة التزوير والحقوق التجارية للملكية الفكرية، بالإضافة إلى وضع وتنفيذ حلول استراتيجية مصمّمة خصيصاً لتلك الشركات بهدف إدارة وحماية ممتلكات عملائها الفكرية، وتطبيق القوانين والنظم المتعلقة بها من خلال مكاتب المجموعة في المنطقة العربية.

 

الصلح: تعاوننا مع "سي دبليو غروب" يهدف الى تنفيذ خطة نمو طموحة

 

اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "غلف كابيتال" كريم الصلح أن  مجموعة "سي دبليو غروب" رائدة في مجال تسجيل وحماية وإدارة الملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تعاون "غلف كابيتال" معها يهدف الى تنفيذ خطة نمو طموحة للشركة.

وأضاف الصلح أن سوق خدمات الملكية الفكرية في المنطقة العربية والقارة الأفريقية وكومنولث الدول المستقلة (CIS) تقدّر بأكثر من 350 مليون دولار أميركي سنوياً، متوقعاً ان تنمو بمعدل 6 في المئة سنوياً على مدى الأعوام الخمسة المقبلة، لافتاً النظر إلى أن جودة خدمات "سي دبليو بي" لا مثيل لها في المنطقة العربية وهي تتمتع بسمعة رفيعة ساعدتها على زيادة حصتها في السوق فضلاً عن جذب أصحاب كبرى العلامات التجارية.

وأشار إلى أنها كانت نشيطة خصوصاً خلال السنتين الماضيتين حيث نجحت في إغلاق 10 استثمارات جديدة واستثمارات إضافية في شركاتها التابعة لمحفظتها الاستثمارية، معتبراً أن الاستثمار الأخير في "سي دبليو بي" يعزز استراتيجية "غلف كابيتال" الثابتة القائمة على تملّك حصص أغلبية في شركات رائدة في قطاعاتها على الصعيد الإقليمي والانطلاق بتلك الشركات نحو العالمية.

 

مدني: نتطلع للعمل مع "سي دبليو بي" لإطلاق خدمات جديدة

 

أما المدير العام في "غلف كابيتال" محمد مدني فقال إن الشركة عكفت على دراسة قطاع الملكية الفكرية على مدى سنتين، حيث وجدت أن "سي دبليو بي" هي موفّر خدمات الملكية الفكرية الأول في المنطقة العربية، مشيراً إلى أن الشركة قد ميّزت نفسها من خلال مساعدة العملاء على حماية وإدارة ممتلكاتهم الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وأيضاً من خلال تقديمها قيمة أفضل في مجال الأعمال لهؤلاء العملاء.

وأكد أن الشركة تتطلع للعمل مع حليم شحاده وفريقه لإطلاق خدمات جديدة والاستفادة من تقنيات جديدة وتوسعة أعمال "سي دبليو بي" في كل الأسواق الناشئة.


شحاده: متحمسون للإنطلاق بهذا التعاون مع "غلف كابيتال"

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي ومؤسّس مجموعة "سي دبليو بي" حليم شحاده إن المجموعة متحمسة للإنطلاق نحو هذا الفصل الجديد في تاريخها مع شركة "غلف كابيتال" التي تتحلّى بقيم أساسية تتشابه مع تلك التي تتبنّاها المجموعة وبخبرات لا مثيل لها في مساعدة الشركات الإقليمية على الانطلاق إلى العالمية.

واعتبر شحاده أن بيئة حماية وخدمات الملكية الفكرية تزداد أهمية وتعقيداً، لافتاً النظر إلى أن "سي دبليو بي" أسّست سمعة رفيعة في حماية مصالح عملائها في عموم منطقة الشرق الأوسط، كاشفاً عن نية التوسّع على نحو سريع للدخول إلى مناطق جديدة مستفيدة من خبرات شريكها الجديد في تأسيس منصات عالمية خارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن الشراكة مع "غلف كابيتال" تعدّ بمثابة خطوة مهمة نحو بلوغ الأهداف المتمثلة في أن تصبح "سي دبليو بي" الموفر الرئيسي لخدمات الملكية الفكرية في الأسواق الناشئة مع استمرارها في التوسّع نحو مناطق جديدة، وضم مواهب جديدة إلى فريقها، والاستثمار في تقنيات جديدة وتعزيز مجموعة الخدمات التي تقدمها للعملاء.