مركز دبي المالي العالمي ينضم إلى الجمعية العالمية للخصوصية

  • 2020-10-13
  • 15:47

مركز دبي المالي العالمي ينضم إلى الجمعية العالمية للخصوصية

انضم مركز دبي المالي العالمي إلى الجمعية العالمية للخصوصية كأول عضو معتمد على مستوى المنطقة.

وتأتي هذه العضوية بعد سلسلة من عمليات التطوير التي شهدها المركز المالي من خلال إصداره لقانون حماية البيانات الرقم (5) لسنة 2020.

ويؤكد القانون التزام مركز دبي المالي العالمي بتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز المبادئ المرتبطة بمجالات الخصوصية والأمن بما فيها المساءلة للمراقبين ومعالجي البيانات، والضمانات للحوالات المالية الدولية ودعم حقوق موضوعات البيانات خصوصاً في ما يتعلق بقضايا التكنولوجيا الناشئة.

وقال مفوض حماية البيانات في سلطة مركز دبي المالي العالمي جاك فيسر إن "الإعلان عن انضمام مركز دبي المالي العالمي إلى الجمعية العالمية للخصوصية كأول عضو معتمد على مستوى المنطقة هدفه مواصلة جهودنا في توفير تشريعات الخصوصية الشاملة التي تحقق أعلى المعايير العالمية، وهي تدعم التزامنا بريادة مستقبل القطاع المالي"، مشيراً إلى أن هذه العضوية تمكن المركز من تعزيز مكانته في مجالي الابتكار والتعاون مع تبني القيم الأخلاقية في مشاركة البيانات.

يذكر أن الجمعية العالمية للخصوصية هي جمعية مستقلة تأسست العام 1979، وأول مجموعة دولية تعنى في مواضيع حماية البيانات والخصوصية وتضم أكثر من 130 هيئة ومفوضية للمعلومات والخصوصية ويترأس إدارتها مكتب مفوض المعلومات البريطاني.