الواردات الصينية ترتفع 13.2 في المئة خلال سبتمبر
الواردات الصينية ترتفع 13.2 في المئة خلال سبتمبر
ارتفعت واردات الصين خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي بنسبة 13.2 في المئة، في حين ارتفعت الصادرات بنسبة 9.9 في المئة على أساس سنوي، بحسب ما أعلنت إدارة الجمارك الصينية.
وقالت الجمارك إن الواردات ارتفعت خلال الشهر الماضي بعد تراجعها خلال شهر آب/أغسطس بنسبة 2.1 في المئة وهو ما يشير إلى تعافي الإنفاق الاستهلاكي الخاص والإنفاق الاستثماري الحكومي بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
إقرأ:
الصناعة الصينية تنمو برغم الجائحة
وأضافت أن صادرات البلاد تراجعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 0.8 في المئة سنوياً، في حين تراجعت الواردات بنسبة 3.1 في المئة خلال الفترة نفسها.
وذكرت أن الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة ارتفعت خلال أيلول/سبتمبر الماضي بنسبة 20.5 في المئة سنوياً، فيما صعدت الواردات منها بنسبة 24.7 في المئة.
الأكثر قراءة
-
عبدالله بن حمد العطية… سيرة رجل من زمن بناء الدول
-
صفقة "أوبر" و"دليفري هيرو" ومعركة السيطرة على منصات التوصيل في الخليج
-
نظام التنفيذ الجديد في السعودية: تحديث عدلي يُعزز الثقة بالمعاملات والاستثمارات
-
جهاز قطر للاستثمار و"ICEYE" التموضع في اقتصاد الفضاء والذكاء السيادي
-
رئيس اتحاد الغرف السعودية يرحب باستئناف الصادرات اللبنانية إلى المملكة

