مجموعة "إن تي إس" تستحوذ على "أميغا ويست سرفيسز"

  • 2020-10-12
  • 14:26

مجموعة "إن تي إس" تستحوذ على "أميغا ويست سرفيسز"

استحوذت مجموعة "إن تي إس" على شركة "أميغا ويست سيرفيسز" الأميركية التابعة لـ"كاربنتر تكنولوجي" والمتخصصة بتصنيع وإصلاح وتأجير معدّات الحفر القديمة التي تستخدم في تطبيقات استخلاص النفط والغاز البرية.

وبموجب هذه الصفقة، سترسّخ مجموعة "إن تي إس" مكانتها كشركة عالمية في تصنيع معدّات الحفر ومكوّنات معدّات الاستكشافات البحرية وسطح السفن والمعالجة، وإصلاح أجهزة القياس أثناء الحفر، ومعدات الحفر، بالإضافة إلى تأجير الأدوات السابق استخدامها وأدوات الحفر السفلي المتخصصة، وفي حين تمّ توقيع اتفاقية إمداد مع شركة "كاربنتر تكنولوجيز" لضمان استمرارية استخدام السبائك غير المغناطيسية المملوكة لـ "كاربنتر"، ستمتلك مجموعة "إن تي إس" حالياً 8 منشآت تصنيع وخدمات في مواقع استراتيجية للنفط والغاز.

 

ماكميلان: الصفقة تمثّل نقطة تحوّل لمجموعة "إن تي إس"

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إن تي إس" بول ماكميلان إن إضافة "أميغا ويست سيرفسز" تشكّل نقطة تحول لمجموعة "إن تي إس"، من شركة إقليمية إلى مزود خدمة عالمي بقطاع النفط والغاز، مشيراً إلى أنه من خلال مراكز الشركة الاستراتيجية، سيتم جمع بين نقاط القوة في كلتا الشركتين لتقديم مجموعة فريدة من خيارات التصنيع والإصلاح والتأجير للعملاء.

وأضاف ماكميلان أن الشركة بصفتها مزوداً للحلول المتكاملة العالية التقنية، تتطلع إلى بناء علاقات أكثر قوة مع العملاء الرئيسيين.

 

غودولا: سنعمل على تعزيز مكانة الشركتين

 

من جهته، قال رئيس "أميغا ويست سرفيسز" ريدي غودولا إن الطرفين سيعملان معاً على تعزيز مكانتهما القوية في أميركا الشمالية والتوسّع ليكونا قوة عالمية تتمتع بمحفظة تكميلية.

وأضاف جودولا أنه لا شك في أن العملاء الرئيسيين يتطلعون قدماً إلى هذه الخطوة، مشيراً إلى أن الطرفين سينتقلان بموجب اتفاقية الاستحواذ هذه من مورّد إلى شريك ومزود حلول متكاملة.

وستنضم خدمات مجموعة "إن تي إس" ضمن إطار مجموعة من خيارات التعاقد المبتكرة، لتشمل اتفاقات إطارية عالمية، ومراكز الإصلاح والتصنيع المحلية وبرامج إدارة المخزون، والتي تهدف جميعها إلى خفض التكلفة، وتقليل الفترات الزمنية لتنفيذ المهام وتعزيز توافر المعدات، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والخدمات.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "إن تي إس" تمّ إنشاؤها في دولة الإمارات في العام 2006، ومن ثم تمّ الاستحواذ عليها من قِبَل مشروع مشترك يجمع كلاً من "توباسيكس" وشركة "صناعات" التابعة لـ "القابضة" (ADQ) في العام 2019، وذلك بهدف تأسيس شركة عالمية متخصصة في تصنيع وخدمات أدوات ومعدات الحفر.