السعودية تخطط لتصدير المواد النهائية لا الخام

  • 2020-01-14
  • 09:00

السعودية تخطط لتصدير المواد النهائية لا الخام

كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف عن خطة لأن تكون صادرات المملكة من منتجات نهائية بدلاً من المواد الخام، مشيراً إلى أن هذا الأمر جزء من خطة الوزارة لتنمية القطاع الصناعي في السعودية.

وأضاف الخريف خلال افتتاحه "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2020" الذي يقام بالتزامن مع "المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2020" في "مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض" إلى أن الوزارة انتهت من إعداد نظام التعدين الذي هو قيد المراجعة النهائية في مجلس الشورى ليكون جاهزا للمستثمرين، لافتاً النظر إلى أن لدى المملكة درجة عالية من الاكتفاء الذاتي من المواد البلاستيكية والبتروكيماوية.

وأوضح أن هناك دراسة لأسعار الكهرباء وهي مسؤولية لجنة خاصة في وزارة الطاقة يرأسها الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وستخرج بنتائج في مصلحة القطاع الصناعي وتحقق مصالح القطاع والدولة.

وقال إن صناعات البتروكيماويات، البلاستيك، والطباعة من القطاعات المهمة التي تدعم الثروة الطبيعية والمنتجات التي تتمتع بها المملكة، موضحا أن هناك اهتماما كبيرا من العارضين بموضوع الاستدامة ما يدل على وعي المستثمر والتشريعات ويجعل الاستدامة من الأساسيات.