إنفستكورب تبيع محفظة عقارية صناعية في المملكة المتحدة

  • 2020-10-11
  • 09:43

إنفستكورب تبيع محفظة عقارية صناعية في المملكة المتحدة

باعت إنفستكورب محفظة تضم 7 أصول عقارية صناعية إلى "مايلواي"، وهي شركة عقارية لوجيستية تنشط في مختلف أنحاء أوروبا، وكانت إنفستكورب استحوذت على المحفظة المكونة من 3 مبانٍ فردية و4 عقارات متعددة الإيجارات في العام 2017.

وتضم المحفظة ما إجماليه نحو 692 ألف قدم مربع من الأماكن الصناعية والمستودعات ومراكز التوزيع، في مدن رئيسية عدة. وخلال فترة الملكية، أنجزت إنفستكورب عدداً من المبادرات الآيلة إلى تعزيز القيمة، بما في ذلك زيادة الإشغال الإجمالي للمحفظة من 88 إلى 96 في المئة عند التخارج.

وقال المدير التنفيذي لأسواق دبي وعمان في إنفستكورب طارق المحجوب إن هناك طلباً مستمراً على العقارات الصناعية في أوروبا، مشيراً إلى ان الشركة تركز على تقديم قيمة طويلة الأجل للمساهمين والعملاء، وأضاف أن الشركة ستواصل الاستفادة من خبرتها الطويلة في السوق وتجربتها الناجحة من الاستثمار في العقارات لتحديد الفرص الإضافية التي يعتقد أنها تلبي معايير الاستثمار لديها.

يذكر أن إنفستكورب استحوذت على ما قيمته 200 مليون جنيه من الأصول الصناعية واللوجيستية في المملكة المتحدة بمساحة إجمالية تبلغ نحو 2.8 مليون قدم مربع تشمل 28 عقاراً. وباحتساب استثماراتها العقارية الأخرى في ألمانيا وبلجيكا وهولندا، نجحت إنفستكورب في زيادة إجمالي أصولها العقارية الأوروبية المُدارة إلى أكثر من 800 مليون يورو.