فلاورد تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.7 مليون دولار بقيادة صندوق Impact46

  • 2020-10-08
  • 09:41

فلاورد تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.7 مليون دولار بقيادة صندوق Impact46

قاد صندوق Impact46 جولة استثمارية لصالح شركة فلاورد الناشئة، المتخصصة في طلبات الزهور والهدايا عبر الإنترنت، بقيمة 2.75 مليون دولار، وبمشاركة كل من فايث كابيتال وصندوق BNK كابيتال، وعدد من صناديق الاستثمار الإقليمية.

أطلق رائد الأعمال الكويتي عبدالعزيز اللوغاني، فلاورد في العام 2017 لتقديم خدمات توصيل الورود والهدايا عبر الإنترنت في المنطقة، وذلك لتعزيز سوق الهدايا المتخصصة في المنطقة الذي يصل حجمها إلى 1.5 مليار دولار ويتم ما نسبته 98 في المئة من عملياتها عبر المتاجر الإلكترونية. يتميز التطبيق بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بطلب الزهور والهدايا عبر الإنترنت، منها طلبات الزهور الفردية لكل المناسبات المختلفة، وخدمة الاشتراك الشهري لتوصيل الزهور أسبوعياً لتزيين المنازل أو أماكن العمل، وخاصية إضافة الهدايا وخدمات تصميم وتنسيق الباقات حسب الطلب، وخدمات الحفلات والمناسبات الخاصة، وغيرها.

وتعليقاً على الاستثمار، قال مؤسس فلاورد عبد العزيز اللوغاني: "تخطط فلاورد للتوسع إلى 6 مدن أخرى في المنطقة قبل نهاية العام، وهي موجودة حالياً في الكويت، السعودية، قطر، البحرين، والإمارات في 9 مدن مختلفة".

كانت فلاورد قد جمعت نحو 7 ملايين دولار من جولات استثمارية عدة تأتي آخرها الجولة الحالية بقيادة Impact46، وتمكنت من تحقيق إيرادات سنوية وصلت إلى 30 مليون دولار.

إقرأ:

جائحة "كوفيد- 19" تسرّع انتشار الشركات الناشئة الرقمية

 

المتجر الإلكتروني

 

وأوضح اللوغاني بأن نموذج عمل فلاورد هو التجارة الالكترونية، ويتمثل في شراء الورود من أفضل المزارع في العالم وتوريدها إلى ورش عمل فلاورد في دول الخليج ليتم تنسيقها ثم عرضها عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وعند إتمام عملية الشراء من قبل العملاء يتم توصيل الطلبات عبر السيارات المخصصة لفلاورد.

وتشير الشركة بأنها اتبعت نموذج "المتجر الالكتروني" اعتقاداً منها بكونه يوفر تحكماً كاملاً في تجربة العميل ويمنحه قيمة مضافة أكبر. وأضافت أنه باتباع هذا النموذج، تمكنت من تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتعامل مع نطاق أسعار مختلفة مع مصممين ومؤثرين من المنطقة لبناء تصميمات للباقات وشراكات مختلفة مع علامات تجارية رائدة لمنتجات تكميلية مثل الكعك والشوكولاتة والعطور.

بدوره، أشار الشريك المؤسس في Impact46 عبدالعزيز العمران: "لا شك أن اجتماع ثلاثة مؤسسين من خلفيات ودول مختلفة مع سيطرة كاملة على التجارة الالكترونية للورود والهدايا على مدار 3 سنوات، سيمكننا من تحقيق نجاح كبير".