2021 Jaguar XF أكثر اناقة وذكاءً

  • 2020-10-07
  • 09:08

2021 Jaguar XF أكثر اناقة وذكاءً

خضع التصميم الخارجي لسيارة "جاغوار XF"، طراز العام 2021، لتحسينات كبيرة كما أصبحت المقصورة أكثر أناقة وإتقاناً، وجهزت بوسائل اتصال ذكية متطورة. وجهزت السيارة بمحركات إنجينيوم، جديدة بالطاقة الهجينة الخفيفة أو محدّثة بالبنزين.

من أهم التغييرات على التصميم الخارجي المصدّ الأمامي الجديد مع منافذ الهواء السفلية الأكبر حجماً، لتبدو السيارة أعرض، إضافة إلى الشبك الأمامي العريض، المستوحى من شعار جاغوار القديم. وتتوفر الأضواء الأمامية الرباعية النحيلة بمصابيح LED بالكامل، مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، مع تكنولوجيا "بيكسل LED" الاختيارية، كما أضيفت ميزة "إضاءة القيادة التكيفية" (Adaptive Driving Beam)، والتي تقوم بتكييف الضوء العالي حسب ظروف الطريق، ليُظهر حركة السير المقبلة أو اللافتات المرورية، كما يستطيع هذا النظام أن يكوّن أنماطاً متنوعاً من الإضاءة عبر اختيار أجزاءٍ مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية، من دون تشتيت السائقين الآخرين.

وتتوفر تكنولوجيا LED مع نظام "مساعدة الضوء العالي الآلية" (Auto High Beam Assist) في طرازات SE وHSE، وتستخدم هذه التكنولوجيا الكاميرا الأمامية لتتحول تلقائياً بين الضوء العالي والمنخفض، كما تتوفر "مؤشرات التوجيه الرسومية" في الطرازات كافة عند تركيبها كجزء من خيارات أخرى مرتبطة بها توفر معها تطوراً مضاعفاً.

ومن التحسينات التي أجريت على التصميم الخلفي للسيارة المصدّ العريض، وستار الحماية الخلفي المرتفع بلون السيارة، والذي يجعل السيارة تبدو أكثر انخفاضاً، كما تتوفر الأضواء الخلفية المظللة في سيارة XF صالون.

 

مقصورة داخلية فاخرة

 

المقصورة الداخلية لسيارة XF جديدة كلياً وأكثر أناقة واتصالاً وهدوءً. ومن أبرز مكونات المقصورة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية العالية الدقة بقياس 11.4 بوصة للتحكم بنظام "بيفي برو" (Pivi Pro) للمعلومات والترفيه. ويتضمن قرص القيادة (Drive Selector) الجديد، جزءاً علوياً مشطباً بدرزات "كرة الكريكيت"، فيما صُنع الجزء السفلي باستخدام معدن مصقول بعناية من أجل استخدام أكثر سهولة. وتتضمن أغطية الباب الجديدة مقابض تتحرك بزاوية 360 درجة، وتحتوي المقاعد الجديدة وسادات جلوس أكثر عرضاً، وآلية تدليك جديدة، مع تغطية أوسع لتدفئة وتبريد المقاعد. وينتشر شعار "جاغوار" على مساند الرأس كافة كميزة أساسية، فيما تحتفي عبارة "Est.1935 Jaguar Coventry" المنقوشة في مواضع عدة بتاريخ جاغوار العريق، كما استخدمت "جاغوار" تكنولوجيا شركة "نانو" (Nanoe) لتنقية الهواء وإزالة مسببات الحساسية والروائح الكريهة من الهواء.

 

محرّكات متطوّرة عالية الكفاءة

 

تتوفر سيارة "جاغوار XF" الجديدة بخيارات متعددة من محركات "إنجينيوم" (Ingenium) البنزين رباعية الأسطوانات، والجيل الأحدث من محركات الديزل، المزود بتكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV). وتتوفر السيارة حصرياً مع ناقل سرعة أتوماتيكي ثماني السرعات، مع الدفع الخلفي أو الكلي.

يولد محرك الديزل الرباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر قوة 204 أحصنة مع الشحن الطوربيني (تيربو)، بدفع خلفي أو كلي.

وتتوفر محركات البنزبن الرباعية الأسطوانات، بسعة 2 لتر، بقوة 250 حصاناً، وعزم دوران 365 نيوتن / متر، وتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.9 ثوان، ودفع خلفي أو كلي، أو بقوة 300 حصان وعزم دوران 400 نيوتن/ متر، بدفع كلي، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.8 ثوان. ويتمتع الطرازان بأحدث تكنولوجيا المحركات، بما فيها الشاحن الطوربيني المزدوج، ونظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (CVVL). 

وتترافق المحركات كافة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات من جاغوار، والذي يمكن التحكم به باستخدام مقابض نقل السرعة على المقود لزيادة متعة القيادة.

تكنولوجيا متصلة متطورة

زودت XF بنظام المعلومات والترفيه الأحدث "بيفي برو" (Pivi Pro)، الذي يتوافق مع تطبيق Apple CarPlay كميزة أساسية، ويسمح للعملاء بوصل هاتفين في الوقت نفسه من خلال تقنية البلوتوث، كما يتوفر الاتصال بالاعتماد على Android Auto أو Baidu CarLife كميزة أساسية حسب الدول. ويسمح الشاحن اللاسلكي مع مقوّي إشارة الهواتف للعملاء بشحن هواتفهم سريعاً. ويوفّر هذا النظام أيضاً اتصالات أوضح بمساعدة هوائي خارجي، كما تحتوي XF على شاشة السائق التفاعلية العالية الدقة بقياس 12.3 بوصة، وعلى نظام "تخفيف ضجيج الطريق المتغير"، ومرآة ClearSight الداخلية للرؤية الخلفية، إضافة إلى مجموعة مختارة من تكنولوجيا مساعدة السائق المتقدمة، وتتضمن نظام "مراقبة خلو المخرج"، و"مثبت السرعة التكيفي"، كما توفر تكنولوجيا الكاميرا الثلاثية الأبعاد من "جاغوار" استغلالاً أفضل للصور الثلاثية الأبعاد، باستخدام أحدث تقنيات التصوير لتوفير تفاصيل أكبر وخيار المراقبة الفورية عند المناورة بالمركبة.

ويستطيع العملاء الاختيار بين باقات مواصفات S وSE وHSE، مع توفر مواصفات R-Dynamic لكل منها، كما تتوفر اختيارياً كل الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء.