نيوم للتكنولوجيا المالية: أيوب جميل مديراً عاماً إقليمياً

  • 2020-10-05
  • 11:16

نيوم للتكنولوجيا المالية: أيوب جميل مديراً عاماً إقليمياً

عيّنت منصة نيوم للتكنولوجيا المالية أيوب جميل في مهام المدير العام الإقليمي الجديد لشؤون تطوير الأعمال في سياق خطتها لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط والاستفادة من النمو الحاصل في القطاع والمقدّر بنحو 30 في المئة كنمو سنوي مركب، وسط توقعات تجاوز الاستثمارات في القطاع الملياري دولار في نهاية العام الحالي.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة نيوم براجيت نانو إن لدى أيوب خبرة واسعة في مجالات التكنولوجيا المالية والتعاون مع الفرق العالمية في مختلف الأسواق، كما تعدّ خبرته المعمقة في الأسواق وإدارة المبيعات ضمن قطاع التكنولوجيا المالية أبرز النقاط التي تسعى نيوم الى الاستفادة منها. 

يذكر أن أيوب يتمتع بخبرة تزيد على ثلاثة عقود في مجال الخدمات المالية والتكنولوجية، مسؤولية إيجاد وتطوير فرص تجارية جديدة وتعزيز حضور الشركة في منطقة الشرق الأوسط. وكان أيوب قد شغل أخيراً منصب نائب الرئيس الإقليمي لشؤون المبيعات وتطوير الأعمال لدى ترانسباي، والتي استحوذت عليها شركة ماستركارد أخيراً. وقُبيل انضمامه إلى ترانسباي في العام 2016، شغل منصب مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة تركيا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وروسيا لدى شركة ديل إي إم سي في إيرلندا. وفي بداية مسيرته المهنية، عمل لدى مجموعة من الشركات القيادية، كـ مايكروسوفت وغوغل وأوراكل.