تعاون بين Volkswagen و"جامعة الإمارات للطيران"

  • 2020-10-05
  • 08:07

تعاون بين Volkswagen و"جامعة الإمارات للطيران"

أعلنت "فولسفاغن" الشرق الأوسط و"جامعة الإمارات للطيران" (EAU)، المتخصصة في هندسة الطيران وإدارة الطيران وإدارة الأعمال وسلامة وأمن الطيران، عن تعاونهما من أجل توفير فرصة للطلاب لدراسة تفاصيل تقنية المحرك الهجين في سيارة "فولسفاغن" جولف GTE، والمشاركة في ورش عمل فنية يديرها مهندسو الشركة الألمانية.

وسيطّلع الطلاب على تقنية "فولسفاغن" في سيارة جولف GTE، التي ستتوفر لمدة عشرة أشهر لأغراض البحث والمساعدة في التعلم العملي، وتتضمن محركاً سعة 1,4 لتر مزوداً بنظام تقنية التحكم النشط بالأسطوانات (ACT)، كما سيتمكن الطلاب من دراسة أجزاء أخرى من مجموعة سيارات "فولسفاغن" الحالية، وتتضمن أجزاءً من محرك رباعي الأسطوانات، ومن ناقل الحركة. وستشمل الجلسات والأبحاث العملية المقدمة تطور محركات "فولسفاغن" من محركات TSI إلى المحركات الهجينة وصولاً إلى المحركات الكهربائية المتطورة.

المدير التنفيذي لشركة "فولسفاغن" الشرق الأوسط فيكتور دالماو قال: "تحتضن الإمارات العربية المتحدة بعضاً من الطلاب الأكثر موهبة في العالم، وتعتبر من الدول الرائدة في المنطقة من حيث التكنولوجيا والابتكار. نحن فخورون بالعمل عن كثب مع "جامعة الإمارات للطيران" لدعم تطوير وتعليم جيل جديد سيساعد في دفع عجلة المستقبل في صناعة السيارات".

نائب رئيس "جامعة الإمارات للطيران" د.أحمد العلي اعتبر أن هذه المبادرة "توفر لطلاب الهندسة في الجامعة فرصة رائعة لدراسة تقنيات المحركات الهجينة بطريقة عملية، وينسجم هذا التعاون إلى حد كبير مع النهج الذي نتبعه في "جامعة الإمارات للطيران"، ونحرص على الجمع بين أحدث الخبرات العملية في مجال الهندسة ضمن بيئة أكاديمية عالمية المستوى".