"أفريكا ري" تنضم إلى مركز دبي المالي العالمي

  • 2020-10-05
  • 08:00

"أفريكا ري" تنضم إلى مركز دبي المالي العالمي

انضمت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين إلى قائمة الشركات التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، وسيعمل المكتب بصفته وكالة أفريقيا لإعادة الاكتتاب المحدودة (أفريكا ري)، وهو أول مكتب لها خارج أفريقيا.

الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري نوّه باختيار الشركة المركز المالي كوجهة لإطلاق أول مكاتبها خارج القارة الأفريقية، وقال إن "تقديم خدمات التأمين التقليدي والتكافلي يوفر خيارات إضافية، ونأمل أن تعمل شركة أفريكا ري مع مركز دبي المالي العالمي والشركات الأخرى على تطوير وتعزيز قطاع إعادة التأمين في المنطقة مستقبلاً".

وأضاف: "نحن على ثقة تامة بأن شركة "أفريكا ري" ستعمل على الاستفادة من الطلب المتنامي في السوق وبخاصة في ما يتعلق بالتمويل الإسلامي، وتكريس خبرتها لإعادة تشكيل مستقبل هذا القطاع الحيوي".

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين كورنيل كاريكيزي إلى إن "إطلاق خدماتنا من المركز المالي يأتي كخطوة أولى ستتبعها خطوات أخرى لإقامة تواجد لنا في المراكز المالية الأخرى في جميع أنحاء العالم"، وذكر بأن "اتخاذ الشركة القرار بالانضمام إلى مركز دبي المالي العالمي هو لتكون على مقربة من عملائها وسد الفجوة والإنخفاض في الطاقة الإستيعابية الكافية التي تؤهلهم للنهوض بصناعة التأمين التقليدي والتكافلي داخل منطقة الشرق الأوسط".