الاتحاد للطيران" تطلق رحلة بيئية إلى بروكسل"

  • 2020-01-12
  • 20:49

الاتحاد للطيران" تطلق رحلة بيئية إلى بروكسل"

بالتزامن مع انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة لعام 2020، أطلقت "الاتحاد للطيران" فجر اليوم الاثنين رحلة بيئية من أبوظبي إلى بروكسل، استعرضت خلالها الناقلة مجموعة من المبادرات التي تعكس التزامها بتطبيق ممارسات مستدامة في الجو وعلى الأرض. 

وقد اتبعت الرحلة التي انطلقت فجراً من مطار العاصمة الإماراتية مساراً خاصاً يعتبر الأمثل لتخفيض كمية الوقود المستهلكة والحد من الانبعاثات الكربونية، وذلك بحسب يوروكونترول، مزود خدمة الملاحة الجوية في المجال الجوي الأوروبي. 

وقد سيرت "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات، الرحلة التي حملت الرقم EY57 على متن طائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، وتعتبر الأحدث والأكثر فعالية في أسطول الاتحاد، إذ تستهلك كمية وقود تقل بنسبة 15 بالمئة مقارنة بأنواع الطائرات الأخرى المشغّلة من قبل الشركة. 

تعمل "الاتحاد للطيران"، في اطار التزامها بالاستدامة، على تعزيز أسطولها بطائرات فعالة من حيث استهلاك الوقود، مع توسعة الأسطول من طراز بوينغ 787 دريملاينر. وتستعد الناقلة لإضافة ثلاثة طرازات جديدة هي "إيرباص 350-1000" و"بوينغ 777-9" و"إيرباص A32نيو" الصغيرة الهيكل. 

ودخلت "الاتحاد للطيران" أخيراً في شراكة مع "بنك أبوظبي الأول" وسوق أبوظبي العالمي، لتكون أول شركة طيران تمول مشروعاً يتطلع إلى تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتدرس خيارات مختلفة لتمويل مبادرات مماثلة.  

وإلى جانب مسار الطيران الأفضل، تقدم رحلة "الاتحاد للطيران" البيئية إلى بروكسل مجموعة مبادرات بيئية أخرى أهمها خفض استخدام المواد البلاستيكية على متن الرحلة، واستخدام أطباق مبتكرة مُصنعة من القمح، واستعمال جرارات كهربائية لنقل البضائع والشحن بين المبنى والطائرة في أبوظبي، وخفض مدة نقل الطائرة من مبنى المسافرين في مطار أبوظبي إلى المدرج للتقليل من فترة تشغيل المحركات، وتطبيق تقنيات مختلفة للحد من استهلاك الوقود خلال الرحلة، فضلاً عن استخدام الطاقة من المطار في كل من أبوظبي وبروكسل بدلاً من استخدام وحدة الطاقة الخاصة بالطائرة.